محليات

هيئة المكاتب والشركات الهندسية الاردنية تلتقي نظيرتها في القدس

التقى مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية ممثلا برئيس مجلس الهيئة المهندس عبدالله غوشة، برئيس مجلس هيئة المكاتب والشركات الهندسية في القدس المهندس طارق الزرو واعضاء مجلس الهيئة، لبحث سبل التعاون بين الجانبين بما يخدم العمل الهندسي الاستشاري الاردني والفلسطيني.
واستعرض المهندس غوشة خلال اللقاء، المنظومة التشريعية المتعلقة بالبنية التحتية والخدمات الالكترونية التي تتعلق بالعمل الهندسي الاستشاري، اضافة الى اتفاقيات التعاون الموقعة في مجال الربط الالكتروني.
وقال إن مجلس الهيئة يعمل على اعداد مشروع نظام صندوق التكافل الاجتماعي لعرضه على الهيئة العامة للهيئة، حيث يحتوى مشروع النظام حزمة التأمينات الاجتماعية لاصحاب المكاتب من راتب تقاعدي ومكافأة نهاية خدمة، إضافة لتعديل نظام التأمين ضد المسؤولية المهنية بعد اعادته من الهيئة المركزية.
ولفت الى ان مجلس الهيئة يعمل على تعديل نظام هيئة المكاتب والشركات الهندسية بما يتوافق مع التحولات الرقمية، واضافة مواد متوافقة مع التطورات المهنية والعلمية وأفضل الممارسات العالمية.
وتناول اللقاء جملة التعليمات الفنية التي تم اقرارها مؤخرا، بهدف ضبط العمل الاستشاري وتنظيمه في كتاب واحد ليكون مرجعا مركزيا شاملا لجميع التشريعات الناظمة للعمل الاستشاري.
وحضر اللقاء مدير الدائرة الهندسية المهندس مصعب جابر، ورئيس قسم المكاتب الهندسية المهندسة أمل الشرع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى