محليات

العجارمة : كلنا فخر واعتزاز باحترافية المعلمين والمعلمات في الاردن

عجلون – راشد فريحات
تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية والفنية الدكتور نواف العجارمة اليوم مراكز امتحان الدورة التكميلية للثانوية العامة في محافظة عجلون .
واعرب العجارمة عن اعتزاز الوزارة بخبرة واحترافية المعلمين والمعلمات الاردنيين التي هي محط احترام وتقدير حيث ان الاصرار والعزيمة لديهم ساهمت في استمرار التعليم الوجاهي في مدارسنا خلال الفصل الدراسي الأول رغم التحديات التي ما زالت تواجه العديد من دول العالم والتعليم لديها ما زال عن بعد.
واكد أن النظام التعليمي في الوطن العربي مازال يواجه تحديات الانتماء للمدرسة التي ساحة الفعل الرئيسة ووجود فجوة في التعليم إلى جانب اهمية المهارات التكنولوجية لمواكبة متغيرات العصر في تحديث وتطوير المناهج مشيرا إلى أن التحدي الأكبر الذي يواجه هذا اللجوء على مدار أكثر من 50 عاما و أن هذا هو قدر الأردن الوطن العروبي الذي نذر نفسه لاشقائه وحرص القيادة السياسية التي رحبت بالجميع حيث قدم الاردن الخدمة التعليمية للجميع حيث تفوقت على العديد من الدول .
واشار الى ثقة الوزارة بقدرة هذه الكوادر على توظيف نتائج الاستعدادات التي تبذلها الوزارة لتوفير البيئة الامتحانية الملائمة للطلبة وتقديم الدعم النفسي لهم بحسن الاستقبال والتعامل معهم بكياسة وهدوء مشددا على اهمية توفير جميع متطلبات البيئة الامتحانية الملائمة من المقاعد المناسبة، والمياه وتهوية القاعات وحسن إنارته وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة وكمامات ومعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات.
ودعا إلى ضرورة مراعاة احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي وتوفير الممرات وفق الكودات الخاصة بهم إلى غيره من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.
واوضح ان الوزارة تقف دائما إلى جانب الطالب وأن المسؤول الاول والأخير عن قاعة الامتحان هو رئيس القاعة ليس غيره مشيدا بدور مديرية التربية والتعليم في المحافظة ادارة وعاملين التي تعتبر نموذجا للتميز والعطاء على مستوى المملكة .
واستمع الدكتور العجارمه خلال تفقده مراكز الامتحان التكميلي في مدارس عنجره وكفرنجة والاميرة عائشة الثانوية للبنات يرافقه المديرين الفني والاداري الدكتور سالم بني عطا والمهندس عصام ابو احمده ورؤساء اقسام الامتحانات عدنان فريحات والنشاطات ياسين السعايده والرقابه الدكتور أمجد القضاة ومديرتي المدرستين دلال الصمادي ووفاء بعاره من المدراء والمديرات ورؤساء الاقسام والقاعات ومساعديهم وفنيين ومراقبين الى عدد من التساؤلات والاستفسارات حول العديد من القضايا التي تهم قطاع التربية والتعليم معربين عن تقديرهم لدور الوزارة وجهودها لخدمة العملية التربوية بكافة عناصرها .
بدوره استعرض مدير تربية عجلون سامي شديفات الاستعدادات لعقد الامتحان التكميلي حيث تم تخصيص 11 مركزا للامتحان تضم 34 قاعة امتحان للذكور والاناث وقد بلغ عدد الذين سيتقدمون للامتحان 3068 طالب وطالبة مشيرا إلى إن المديرية وفرت جميع المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة صحية آمنة وملائمة متخذة جميع الاحتياطات الصحية في ظل جائحة كورونا لضمان سلامة وصحة الطلبة والقائمين على الامتحانات.
وأضاف أن المديرية وفرت وسائل التدفئة اللازمة لجميع مراكز وقاعات الامتحان وعبوات المياه وشراء وتجهيز المواد والمعدات اللازمة لرش وتعقيم المراكز والقاعات قبل وبعد كل اختبار، لافتا إلى أنه ولغايات التباعد الجسدي بين الطلبة تم وضع اشارات تحذيرية في الممرات والساحات والغرف المخصصة لجلسات الامتحان .
وأوضح الشديفات أنه تم تجهيز غرفة عمليات في المديرية لمتابعة سير ومجريات الامتحانات والتواصل مع رؤساء القاعات في الميدان إضافة الى تشكيل فريق من أقسام المديرية لمتابعة الملاحظات .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى