محليات

الحنيفات يلتقي وكيل وزارة الزراعة السعودي

بحث وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء، مع وفد من وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية، سبل زيادة التبادل بين البلدين الشقيقين سواء من خلال المحاصيل الزراعية والمنتجات الغذائية.
وأكد الحنيفات خلال لقائه وكيل وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودي أحمد بن صالح الخشمي والوفد المرافق له، عمق العلاقات الأردنية السعودية، وأهمية تبادل الخبرات بينهما لتطوير القطاع الزراعي في كلا البلدين، مثمنا التعاون من قبل الأشقاء السعوديين في جميع المجالات.
بدوره أكد الخشمي، عمق العلاقات بين البلدين، مشيرا إلى حرص السعودية على تطوير العلاقات الزراعية بين البلدين وتقديم التسهيلات الممكنة مع الحفاظ على متطلبات سلامة وجودة المنتجات الزراعية الواردة الى المملكة السعودية.
وكان الجانبان عقدا اجتماعا برئاسة أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري، ووكيل وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودي احمد بن صالح الخشمي لمناقشة المواضيع ذات الاهتمام المشترك وأهم معوقات التصدير وبعض الإجراءات على الحدود.
وقال الحياري إن الوزارة تقدر تعاون وزارة الزراعة والبيئة والمياه السعودية من خلال كوادرها وسرعة الاستجابة لبعض المتابعات من وزارة الزراعة الأردنية، مؤكدا أهمية تطوير سبل التواصل من خلال لجنة مشتركة تطلع على المواضيع وتساعد في استدامة التصدير .
و ضم الوفد السعودي نائب مدير الإدارة العامة للثروة النباتية الدكتور محمد المطيري، ومدير عام الإدارة العامة للمحاجر سند الحربي، ومدير إدارة العلاقات الدولية نايف الشمري.
فيما شارك في الاجتماع الادارات الفنية في الوزارة، وممثلون عن القطاع الزراعي من رئيس اتحاد المزارعين، ونقيب مصدرين الخضار والفواكه، ورئيس جمعية مصدرين الخضار والفواكه.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى