محليات

الدكتور كنانه :الميدان يساهم بتكوين صورة واضحة حول سير امتحان التكميلي


عمان – الصحفي علي فريحات
اكد مدير ادارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور محمد كنانه الحرص على انتهاج العمل الميداني والزيارات المستمرة لمختلف المدارس من اجل الاستماع للملاحظات المتعلقة بعقد امتحان تكميلية التوجيهي مشيراٌ إلى أهمية مثل هذه الملاحظات في تكوين صورة واضحة حول سير الامتحان.
واضاف ان الوزارة عملت على توفير كافة السبل وعناصر السلامة والوقاية لضمان سير الامتحان بمنتهى السهولة واليسر والتاكيد على تطبيق البروتوكول الصحي خاصة ان الامتحان يعقد في ظروف استثنائية نتيجة جائحة كورونا حفاظا على سلامة الطلبة والكوادر التربوية المشرفة على الامتحان.
وبين انه تم تجهيز جميع القاعات والبالغ عددها 1012 قاعة موزعه 421 مركز امتحاني في مختلف المحافظات مبينا ان عدد الطلبة الذين توجهوا للامتحان بلغ 95 الف طالب وطالبه منهم 18 الف لرفع معدلاتهم و77 الف ممن يستكملون المواد 
واشار انه تم التاكيد على اهمية ان يكون الطالب المتقدم للامتحان قد تلقى جرعتين من مطعوم فيروس كورونا ومن لم يتلقى المطعوم او تلقى جرعه واحدة عليه احضار فحص pcr مبينا ان الوزارة عممت في وقت سابق على الطلبة المشتركين بالامتحان ضرورة التقيد التام بأمر الدفاع 35 لسنة 2021 الذي ينص على تلقي جرعتي اللقاح المضاد لفيروس كورونا لكل شخص اتم 18 عاما.
واكد انه تم توفير المقاعد المناسبة والمياه وتهوية القاعات وحسن إنارتها وتحقيق شروط البروتوكول الصحي من تباعد بين الطلبة والكمامات والمعقمات ووضع علامات للتباعد في الساحات والممرات.
واشار انه تم مراعاة احتياجات الطلبة من ذوي الإعاقة من حيث سهولة الوصول إلى القاعة بحيث تكون في الطابق الأرضي وتوفير الممرات وفق كودات البناء الخاصة بهم إلى غيرها من متطلبات البيئة الامتحانية المناسبة لكل إعاقة.
وبين أن الوزارة شكلت غرفة عمليات في مركزها لمتابعة إجراءات سير الامتحانات واستقبال الملاحظات والاستفسارات من الطلبة والمجتمع وإعداد تقرير يومي يتضمن هذه الملاحظات والمعالجات التي تمت عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى