محليات

الكرك: فعاليات نسائية تؤكد أهمية المعارض الشعبية في تمكين المرأة اقتصاديًا

  • أكدت فعاليات نسائية في محافظة الكرك، أهمية إقامة المعارض الجماعية المتخصصة بالمنتجات الشعبية في توفير فرصة حقيقية لتمكين مئات النساء وأسرهن اقتصادياً واجتماعياً.
    وقالوا إن المعارض أصبحت تشكل المكان المناسب لعرض وتسويق منتجات السيدات الريفيات من المواد الغذائية والملابس والمطرزات وبيعها للمجتمع المحلي لجهة تحسين المستوى المعيشي لهن وأسرهن . وأكدت عضو الهيئة الادارية لاتحاد الجمعيات الخيرية وصال الرهايفة، إن الاتحاد يحرص بشكل دائم وضمن الاشتراطات الصحية على إقامة معارض لمنتجات الجمعيات الخيرية والتي تشكل فرصة للسيدات لتبادل الخبرات والاطلاع على منتجات كل جمعية. من جانبها، قالت منسقة مبادرة “مي وملح الخيرية ” مروج النوايسة، خلال افتتاح معرض الملابس الخيري ببلدة مؤتة الذي تم تنظيمه بالتعاون مع مركز الأميرة بسمة، إن المعارض الشعبية الجماعية لم تقتصر فقط على عرض وبيع منتجات السيدات المصنعة داخل المنازل بل تجاوزتها للوصول إلى الأسر العفيفة بالمحافظة من خلال تقديم المساعدات لها. وأشارت إلى أن معرض الملابس الخيري جمع نحو 10 آلاف قطعة من الاهالي وتوزيعها من خلال المعرض على الأسر المحتاجة تجسيداً لمبدأ التكافل الاجتماعي. وقالت رئيسة تجمع لجان المرأة ميسون المبيضين، إن الاسواق الشعبية والبازارات تعد اماكن مناسبة للسيدات لتسويق منتجاتهن المختلفة، والتي تشمل الملابس والحرف الشعبية والتحف والاشغال اليدوية والمنتجات الغذائية الموسمية .
    بدوره، قال مدير مركز الأميرة بسمة علي الصعوب، إن المركز وبالتعاون مع الجمعيات الخيرية يحرص على تنشيط العمل الجماعي الانتاجي بأشكاله المختلفة سواءً المتعلق بالتدريب والتأهيل أو إقامة المعارض بهدف توفير مساحات واسعة أمام السيدات وتمكينهن اقتصادياً، لافتاً إلى أن هذه المعارض أصبحت ضرورة مجتمعية تتطلب الدعم والتشجيع .
    بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى