محليات

المومني يرعى تخريج المشاركين بدورة التصوير والاخراج التلفزيوني

عمان – راشد وامير فريحات .
رعى نقيب الصحفيين الاردنيين الاسبق ورئيس تحرير الراي الاسبق الزميل طارق المومني فعاليات تخريج المشاركين بدورة التصوير والاخراج التلفزيوني التي عقدها موقع 22 الاعلامي بالتعاون مع مركز تدريب انجاز ومؤسسة انجاز الاخبارية لعدد من الصحفيين اعضاء النقابة والاعلاميين والشباب المهتمين بمواقع التواصل الاجتماعي .
وقال الزميل المومني ان مسألة الاعلام والصحافة مهمة في الظرف الحالي مبينا اهمية تنمية القدرات وتعزيزها وتمكين الشباب و الشابات و العاملين في قطاع الاعلام .
واشار الى اهمية البحث عن الحقيقة وتحري المعلومة الدقيقه والصحيحه التي يجب ان تكون عنوانا للصحفي والاعلامي وخصوصا اننا نشهد في العديد من مواقع التواصل الاجتماعي الاخبار التي تنشر وقد تحدث خللا في المجتمع.
وبين اهمية نشر التوعية الاعلامية ومحاربة الشائعات ونبذ التطرف و العنف والابتعاد عن التظليل الاعلامي واغتيال الشخصية من خلال التركيز على تكثيف الدورات التي تحث على الممارسات الايجابية بعيدا عن السلبيات التي تفتك بالمجتمع .
وثمن المومني جهود كافة القائمين على هذه الدوره التي تشكل اضافة جديدة للمتدربين وخاصة في ظل ثورة المعلومات والتكنولوجيا .
بدروه قال مدير وناشر موقع 22 الاعلامي حسام صندوقه ان هذه الدوره تهدف الى تحفيز العاملين بالموقع وعدد من الشباب لتطوير قدراتهم ومهاراتهم في مجال الاعلام مشيرا ان الموقع سيقوم بتكثيف الدورات الاعلامية المختلفة بهدف رفع كفاءة العاملين و الراغبين من جيل الشباب للالتحاق بالتدريب .
وبين ان الموقع وضمن خطته المستقبلية سيقوم بتدريب العديد من الصحفيين والاعلاميين في المواضيع التي تعنى بالصحافة و الاعلام وتطوير قدراتهم ومهاراتهم .
بدورها اشارت ناشر موقع مؤسسة انجاز الاخبارية ابتسام فريحات الى ان هذه الدورة تاتي ضمن خطة مركز تدريب المؤسسة المعتمد لديها التعاون مع العديد من المؤسسات ومنها الاعلامية لعقد دورات تعنى في مجال تطوير العمل الصحفي والاعلامي وتنمية قدرات خريجي الصحافة والاعلام والاعلاميين والصحفيين .
وقال الخبير والمدرب في مجال الاخراج التلفزيوني محمد يونس محمد ان الدورة التي كانت مدتها 45 ساعه اشتملت على تدريب المشاركين على كيفية اجراء اللقاءات التلفزيونية وبثها عبر قناة الموقع والبث المباشر للحلقات التلفزيونية من خلال الاستوديو المجهز بكافة المعدات و المستلزمات من كاميرات ولوحات تحكم وميكروفونات ولوحات التحكم الخاصة بذلك .
وفي نهاية الحفل الذي حضره عضو مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين الناطق الاعلامي الزميل الصحفي علي فريحات سلم المومني الشهادات للمشاركين بالدوره .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى