محليات

أنشطة منوعه في شابات سهل حوران

نفذ مركز شابات سهل حوران اليوم الثلاثاء 11/1/2022 وبالتنسيق مع اللجنه الدولية للاغاثة والجمعية العلمية الملكية عدة انشطة لعضوات مركز شابات سهل حوران .

نفذت دورة صناعة الشموع الاستاذه رهف العبود والمشاركات و الأستاذة شيرين ابو كاشف من منظمة اللجنه الدوليه بحضور 14 عضوة من المركز لعمل مجموعة من الشموع وتزينها بالصدف والاحجار والالوان .
تحدثت رئيسة المركز ولاء قازان عن أهمية هذه الدورات والتي تهدف لتمكين المرأه وإيجاد فرص عمل منزلية والتقليل من نسبة البطاله في المجتمع .

عقدت الاستاذه شيرين ابو كاشف الجلسة الاولى من سلسة جلسات فتيات الشمس المقدمة من اللجنة الدولية للاغاثة و التي تتطرق لاربع محاور رئيسية و هي الثقة بالنفس و الصحة و الرؤية المستقبلية و المجتمع ل 17 مشاركه ضمن الفئة العمرية من 15-17 والتي تستمر لمدة ٢٠ جلسة بمعدل جلستين في الأسبوع من خلال نشاطات متعددة فيها التعلم عن طريق الممارسة و اللعب و القصص .
وتهدف هذه الجلسات لزيادة ثقة الفتيات بأنفسهم و رفع وعيهن حول التغيرات الجسدية الي تمر بهم و طرق التعامل معها بالإضافة إلى مهارات التخطيط للمستقبل.

وبعدها تم عقد محاضرة توعوية حول الحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك ضمن حملة شباب “الك وفيد” التي تنظمها وزارة الشباب الاردنية بالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية .
وتحدثت خلال الورشة المتطوعة رنيم درابسه عن فيروس كورونا وكيفية انتقاله بين الأشخاص، مبينة أن هذه الحملة تأتي لنشر الوعي لدى أبناء المجتمع بشكل عام والأسرة بشكل خاص، وذلك عن طريق بث رسائل توعوية لتبني السلوكيات الصحية والسليمة لدى الأطفال واليافعين والأهل للحد من انتشار هذا الوباء وطرق الوقاية منه. وأكدت على أهمية أخذ المطعوم ومدى ارتباط عملية تلقي اللقاح بالوصول إلى المرحلة الآمنة لعودة الحياة إلى طبيعتها، مع عدم الالتفات إلى الإشاعات التي يطلقها البعض عن اللقاح وتم خلال الجلسة اقناع بعض المشاركين للتسجيل لتلقي المطعوم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى