اقتصاد وشركاتمحليات

الضريبة تنجز تدقيق جميع إقرارات الموظفين المقدمة بشهر كانون الثاني الماضي

22الاعلامي –

كشف مدير عام دائرة ضريبة الدخل والمبيعات الدكتور حسام ابو علي، اليوم الثلاثاء، أن عدد الاقرارات الضريبية التي جرى تقديمها الكترونياً خلال شهر كانون الثاني الماضي بلغ 56200 إقرار ضريبة دخل ومبيعات، موضحا أنه لم يجر تقديم أي إقرار بشكل وجاهي.
وأوضح أن الإقرارات التي جرى تقديمها من الموظفين والمستخدمين خلال الشهر الماضي بلغ عددها حوالي 31 ألف إقرار، لافتا إلى أن الدائرة قامت بتدقيقها وإنجازها خلال مدة تتراوح بين 24 إلى 48 ساعة من تقديمها وبشكل ينسجم مع الممارسات التي يجري تطبيقها في الدول المتقدمة، فكل من قدم إقرارا ضريبيا خلال الشهر الماضي يلمس السرعة في تدقيق إقرارات الموظفين والمستخدمين من خلال الرسائل الخلوية التي جرى إرسالها إلى أصحاب هذه الإقرارات بعد تقديمها والتي تفيد بإنجاز تدقيق الإقرار.
وفيما يخص الإقرارات المقدمة من الأفراد والشركات، بين أبو علي أن عددها بلغ حوالي 17 ألف إقرار، موضحا أن المتطلبات القانونية تستوجب بعد انتهاء الفترة الضريبية المحددة قانونيا إخضاعها لنظام عينة التدقيق، وفقا لأحكام التشريعات النافذة. وأوضح أن الدائرة تعمل على تحفيز المكلفين للتوسع بالحصول على خدماتها إلكترونيا بما فيها المراجعات والطلبات اليومية للتسهيل والتيسير على المكلفين والموظفين.
ودعا أبو علي المكلفين والمراجعين إلى التوقف عن الحصول على خدمات الدائرة وجاهياً والحصول عليها إلكترونياً دون الحاجة للوصول إلى مكاتب الدائرة أو مراجعتها، خاصة وأن الدائرة وفرت جميع الخدمات من خلال موقعها الإلكتروني.
يذكر أن دائرة ضريبة الدخل قامت بتمكين المكلفين من الحصول على كلمة سر من خلال موقع الدائرة دون الحاجة إلى مراجعتها لتمكينهم من التعامل والحصول على خدمات الدائرة إلكترونياً، كما مكنت المواطنين ممن ليس لديهم أرقام ضريبية الحصول عليها من خلال موقع الدائرة الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة مكاتبها.
ويمكن للمكلفين “الاتصال والتواصل مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال هاتف مركز الاتصال الضريبي على الأرقام 4624577-06 ، أو واتساب رقم 0798818810 أو على البريد الإلكتروني [email protected] في حال حاجتهم لأية مساعدة يتطلب الحصول عليها.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى