محليات

انطلاق فعاليات مؤتمر التعدين الأردني الدولي التاسع

22 الاعلامي –

مندوبا عن سمو الأمير الحسن بن طلال، رعى رئيس الوزراء الأسبق، العين الدكتور عدنان بدران أمس الثلاثاء، انطلاق فعاليات مؤتمر التعدين الأردني الدولي التاسع، والذي نظمته شعبة هندسة المناجم والتعدين في نقابة المهندسين الأردنيين، بالبحر الميت.
وأكد بدران في كلمة له ضرورة إيجاد حلول تسهم في بناء الوطن الأمثل، من خلال البحوث والدراسات في حقول استكشاف الغاز والبترول، ومشروعات التعدين والصخر الزيتي، واستغلال الثروة المعدنية والوصول إلى الأمن المائي والغذائي وأمن الطاقة، خاصة المتجددة، وذلك لتحقيق طموحات الشعب في مئويته الثانية.
وشدد على ضرورة تعزيز النوعية والجودة في جميع المخرجات لمنافسة الآخرين، وتعزيز المواءمة مع متطلبات النهضة وتكييف مخرجات التعليم لبناء قطاعات التعدين والصناعة والزراعة والخدمات من خلال الاكتشاف والاستكشاف والاختراع والإبداع والإدارة الجيدة والحوكمة لمواردنا البشرية والطبيعية والمالية.
ولفت إلى ضرورة تحقيق الأمن المائي والغذائي، والتفكير بالإجراءات والدراسات التي تخفف من حدة تغير المناخ واكتساب فرص جديدة للبناء، مبينا أهمية الناقل الوطني.
وتخلل حفل الافتتاح، عرض تعريفي يتناول إنجازات شعبة هندسة المناجم والتعدين، والهندسة الجيولوجية خلال 4 أعوام سابقة.
وفي نهاية الحفل، جرى تكريم مندوب سمو الأمير الحسن بن طلال، وتكريم الرعاة والداعمين للمؤتمر واللجنة التحضيرية، والشعبة على الجهود المبذولة لإقامة المؤتمر.
المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى