محليات

الشمالي يترأس الوفد الأردني لاجتماعات المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي

بحث مع نظيرته المصرية تعزيز التعاون الثنائي
تراس وزير الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي الوفد الأردني المشارك في اجتماعات الدورة ( 109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي والذي عقد بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بتاريخ 10/2/ 2022 بمشاركة سفير المملكة في مصر أمجد العضايلة والأمين العام للوزارة دانا الزعبي والمستشار الاقتصادي في القاهرة مهند غش وعدد من المسؤولين.
وسبق الاجتماعات اجتماعات على المستويين الفني وكبار المسؤولين حيث ترأس الوفد الأردني لتلك الاجتماعات الأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي.
و بحثت الاجتماعات عددا من الموضوعات المتعلقة بالشأن الاقتصادي والاجتماعي العربي وتم التأكيد على الملاحق المكملة لمنطقة التجارة الحرة العربية المشتركة و التوافق على الموضوعات التي سيتضمنها الملف الاقتصادي والاجتماعي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في دورته العادية (31) والمنوي عقده في الجزائر قريبا.
وبحسب بيان لوزارة الصناعة والتجارة والتموين الخميس فقد تم ادراج المقترح الأردني حول أهمية دعم المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين بالاضافة الى الموضوعات التي سيتضمنها الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية التنموية في دورتها الخامسة والمنوي عقدها في الجمهورية الموريتاني خلال العام 2023 بالاضافة الى اتخاذ عدد من القرارات بشأن تصحيح المسارات القانونية لعدد من مؤسسات العمل العربي المشترك.
وقدم الاردن دعمه للمملكة العربية السعودية لاستضافة معرض ” اكسبو”.
و على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري التقى الشمالي بوزيرة التجارة والصناعة المصرية الدكتورة نيفين جامع وتم بحث الترتيبات الجارية لعقد اجتماعات لجنة المتابعة الأردنية المصرية المشتركة وبحث سبل تعزيز التعاون الثنائي وايجاد حلول للصعوبات التي تواجه حركة التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى