محليات

نقابة الصناعات الغذائية توقع عقد عمل جماعي لتحسين ظروف العاملين في مياهنا

رعى رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، مازن المعايطه، اليوم، توقيع عقد عمل جماعي بين النقابة العامة للعاملين في الصناعات الغذائية وشركة مياهنا، يهدف إلى تحسين بيئة العمل، والظروف المعيشية للعاملين في الشركة.
وتضمن العقد، الذي وقعه كلا من: رئيس هيئة المديرين م.سعد أبو حمور والرئيس التنفيذي م.محمد العوران ممثلين عن الشركة، ورئيس النقابة بشرى السلمان، وأعضاء اللجنة النقابية أحمد أبو رمان، عرفات عواد، عدلي أبو ديه ممثلين عن النقابة، صرف الزيادة السنوية للموظفين بقيمة 4% على الراتب الأساسي على أن تكون مرتبطة بتقيم الأداء، وتحديد الحد الأدنى لها بقيمة 15 دينارا والحد الأعلى بقيمة 50 دينارا.
ونص العقد، الذي يستمر لمدة عامين، على زيادة علاوة غلاء المعيشة بقيمة 10 دنانير اعتبارا من بداية العام الحالي للموظفين المستحقين لها، مع النظر بزيارتها بذات القيمة نهاية العام، وذلك حسب الموقف المالي للشركة وقرارت هيئة المديرين الصادرة بالخصوص.
وبموجب العقد، اتفق الفريقان على تشكيل لجنة بعضوية رئيس النقابة وممثل من اللجنة النقابية وممثلين عن إدارة الشركة، تعمل على تفادي أية نزاعات تنشأ بين الطرفين اذا وقع خلاف عمالي، وتجتمع بشكل لبحث أية مستجدات تتعلق ببيئة العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى