محليات

زراعة الكرك تحتفل بيوم الشجرة

نظمت مديرية زراعة الكرك بالتعاون مع بلدية الكرك الكبرى، اليوم الأربعاء، في مشتل البلدية الواقع في منطقة اللجون شمالي المحافظة احتفالا بيوم الشجرة.
وقال رئيس لجنة البلدية فراس أبو الغنم، إن هذه الخطوة تأتي تأكيداً على مبدأ التشاركية مع مديرية الزراعة وصولاً إلى عمل حملات تشجير في عدد من المواقع لتوسيع الرقعة الخضراء وإعطاء جمالية للشوارع في الكرك.
وأكدت المديرة التنفيذية لبلدية الكرك الكبرى المهندسة ساجدة الرهايفة أهمية التعاون بين مديرية زراعة الكرك وبلدية الكرك الكبرى وصولا إلى تحقيق الاستخدام البيئي الأمثل للمشتل وزيادة الرقعة الخضراء في المدينة وأثره على التخفيف من أضرار التغير المناخي.
وأشارت إلى أنه تم تنفيذ المشتل البلدي بمنهجية الترابط بين المياه والغذاء والطاقة بما يغطي احتياج المحافظة من الأشتال والأشجار.
وأكد مدير زراعة الكرك المهندس مصباح الطراونة استعداد المديرية لتقديم الدعم التشاركي مع مختلف المؤسسات الحكومية وصولا إلى أعلى معايير الخدمة الزراعية المثلى في كافة أنحاء المحافظة.
وقد جرى الاحتفال الذي حضره عدد من مدراء الدوائر الحكومية في المحافظة وفق إجراءات ومعايير الصحة والسلامة العامة لمنع انتشار فيروس كورونا.
بترا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى