محليات

الأشغال تتعامل مع تراكمات خفيفة للثلوج على طرق في جنوب المملكة

22الاعلامي-

أعلنت وزارة الأشغال العامة، اليوم السبت، أنَّ كوادرها العاملة في الميدان تعاملت مع تراكمات خفيفة للثلوج على طريقي الراجف – دلاغة (الطريق الملوكي في البترا) والهيشة.
وقالت الناطق الرسمي باسم وزارة الأشغال العامَّة والإسكان المهندسة عروب العبادي في بيان صحفي، اليوم السبت، إنه جرى التعامل مع انجراف للأتربة على جوانب الطريق في القويرة مقابل مركز الأمن نتيجة الهطولات المطرية الكثيفة التي تشهدها المنطقة، حيث جرى إزالة العوائق بشكل فوري ولم تؤثر على الحركة المرورية على الطرق.
وأشارت إلى أن جميع الملاحظات الواردة كانت ضمن اختصاص مديريات الجنوب وبالتحديد في العقبة ومعان والبتراء وجرى التعامل معها بشكل فوري بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، مبينًة أن عددها بلغ حتى اللحظة حوالي 31 بلاغا.
وأضافت العبادي أنه جرى التعامل أيضا مع مركبة سياح عالقة على الطريق الملوكي في البترا بسبب الثلوج، حيث جرى العمل على سحب مركبتهم وتأمين وصولهم إلى وجهتهم، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
وأشارت إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع مديرية الأمن العام بإزالة العوائق الناجمة عن 3 حوادث سير على طريق دبة حانوت وطريق النقب في معان، حيث جرى إزالة العوائق بشكل كامل، فيما جرى إغلاق السير على طريق وادي عربة -غرندل وتحويل الحركة المرورية على المسرب الآخر لحين الانتهاء من إزالة العوائق نتيجة حادث سير. وحول حالة الطُّرق في المملكة، بينت العبادي أنَّ جميع الطُّرق ضمن اختصاص وزارة الأشغال العامَّة سالكة، مشيرة إلى أنَّ طرق النقب والراجف – دلاغة ومثلث النقب التابع لمعان (الطريق الملوكي) سالكة بحذر شديد بسبب تساقط الثلوج حاليا، حيث تقوم الآليات التابعة للوزارة بالتنسيق مع الشركاء بالعمل بشكل دوري على إزالتها لضمان ديمومة الحركة المرورية عليها. ودعت المواطنين إلى توخي أقصى درجات الحيطة والحذر والابتعاد عن مجاري السيول والأودية وخصوصا في البحر الميت ووادي عربة والعقبة وعدم التردد بالاتصال بغرف الطوارئ التابعة للوزارة للإبلاغ عن أية ملاحظة او شكوى.


المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى