محليات

“الوطني لحقوق الإنسان” يعقد دورة تدريبية حول التمكين السياسي للمرأة

اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم دورة تدريبية لموظفي المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات تحت عنوان (التمكين السياسي للمرأة).
وقالت مفوض التعزيز في المركز نسرين زريقات إن الدورة تناولت مفاهيم حقوق الإنسان والشرعة الدولية، بالإضافة إلى اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة، واتفاقية الحقوق السياسية للمرأة. وتمت خلال الدورة أيضا الإشارة إلى التشريعات الوطنية والاتفاقيات الدولية الممكنة للمرأة، والإشارة إلى أهم التحديات والمعيقات التي تحول دون وصول المرأة إلى مراكز صنع القرار، إضافة إلى تقديم عرض مفصل حول مضمون القرار1325 الخاص بالمرأة والأمن والسلام.
وأضافت زريقات إنه جرى عقد هذه الدورة من قبل إدارة التوعية والتدريب في المركز، ومن خلال مديرها المحامي عيسى المرازيق، ومديرة الفئات الأكثر عرضة للانتهاك بثينة فريحات، ورئيس وحدة التوعية والتدريب المحامي عمر بني مصطفى، مؤكدة أن هذه الدورة تأتي كباكورة لتعاون مستقبلي مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، لاسيما في مجال رفع القدرات المؤسسية والتوعية والتدريب حول موضوعات حقوق الإنسان. وفي ختام الدورة جرى توزيع الشهادات على المشاركين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى