محليات

الأشغال تتعامل مع 69 بلاغا خلال المنخفض الجوي

تعاملت كوادر وزارة الأشغال العامة والإسكان، العاملة في الميدان منذ بدء العمل بخطة الطوارئ المتوسطة صباح يوم الخميس الماضي، مع 69 بلاغا بالتزامن مع المنخفض الجوي الذي أثر على المملكة.
وأكدت الوزارة في بيان صحفي اليوم الاحد، أن كوادرها تعاملت بشكل فوري مع الملاحظات والبلاغات الواردة بالتنسيق مع الشركاء العاملين في الميدان، ما ساهم بديمومة الخدمة المقدمة للمواطنين.
وقالت، إن معظم الملاحظات التي تم التعامل معها كانت ناتجة عن سرعة الرياح التي رافقت المنخفض الجوي، حيث تم التعامل مع تساقط أغصان اشجار على جوانب الطرق، وتجمع الاتربة على جوانب الطرق خاصة في مناطق البادية، مبينة انه لم يتم التعامل مع أي ارتفاع لمنسوب المياه على الطرق.
واضافت، انه تم التعامل ايضا مع تطاير بعض لوحات الدعاية الانتخابية على الطرق ضمن الاختصاص، حيث قامت الكوادر بإجراء اللازم وفق الاصول بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
واشارت الى أنه لم يتم التعامل مع سقوط أعمدة انارة على الطرق ضمن اختصاصها خلال المنخفض الجوي، مؤكدة ان كوادر الوزارة الميدانية ازالت أي عوائق قد تتسبب بأضرار على السلامة العامة على الطرق، مبينة أن لجنة التقييم تقوم بجولات بعد المنخفضات في مختلف المحافظات لحل ومعالجة أي عائق قد يؤثر على السلامة المرورية على الطرق، واجراء اعمال الصيانة اللازمة بشكل فوري لضمان السلامة العامة على الطرق.
وذكرت الوزارة ان الكوادر قامت يوم الجمعة باستبدال عامود انارة في الصبيحي بعد اجراء المعاينة اللازمة له، وصيانة وحدات انارة بمختلف مناطق المملكة تضررت خلال المنخفض.
واكدت أنه وايمانا بدورها المجتمعي في تعزيز السلامة المرورية على الطرق ستستمر بإجراء الجولات الميدانية المكثفة في مختلف المناطق وصيانة المواقع المتضررة من الظروف الجوية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى