محليات

تلفريك عجلون يسير وفقا للمدة الزمنية المخططة له

22الاعلامي – عروب السويلم
يعد مشروع تلفريك عجلون من أهم المشاريع الاقتصادية والسياحية في محافظة عجلون والذي طرح منذ عام ٢٠١٩ و العمل فيه يسير وفقا للمدة الزمنية المخططة له ،
وذلك من خلال كوادر فريق الاشراف الخاصة بالمجموعة وبالتنسيق والمتابعة مع وزارة السياحة ووزارة الاشغال العامة .
هذا وقال مدير مديرية السياحة في محافظة عجلون الدكتور محمد الديك انه تم العمل على فتح الطرق المؤدية لمواقع الابراج وبعض مواقع محطة انطلاق التلفريك ومحطة وصوله التي تتراوح ما بين ١٥٠٠ متر تقريبا .
كما اكد الديك على حرص كافة الكوادر على تنفيذ خطوات السير المخططة للتلفريك في نهاية٢٠٢٢ اذ سيكون جاهزا بالاضافة لجميع ملحقاته من الاسواق التجارية والمقاهي والمطاعم .
واوضح الديك ان باب التسجيل والاعلان والاستفادة من التلفريك سيكون متاحاً قريبا كما انه سيوفر فرص عمل بشكل كبير لاهالي عجلون وسيعمل على تنميتها .
واشار الديك الى اهمية انجاز هذا المشروع واهتمامهم الكبير ومتابعتهم المخطط المرسوم للمحافظة مشيرا الى وجوب النهوض بالواقع السياحي والاقتصادي والاهتمام به كونه يعكس اثاره الايجابية على ابناء المحافظة كافة .
وبين انه يوجد هناك عرض تقديمي لجميع مراحل التصميم وخطة العمل
بالمشروع منذ بداية العمل به و حتى نهاية العمل .
وبينت مدير عام المناطق التنموية المهندسة أروى الحياري،
أنه سيتم انتهاء تركيب جميع الأبراج الحاملة لخط “التلفريك” وتجهيز المباني والمرافق المحيطة ب “التلفريك” في الموقع وذلك من قبل المقاولين والمهندسين المهتمين بذلك .
كما اكدت اهمية المشروع كونه يعتبر من المشاريع الاستراتيجية والتنموية والاقتصادية التي تشجع الحركة السياحية في المحافظة .
واضافت الى وجود ما يقارب ٥٠ فرصة عمل لابناء المحافظة ، اضافة الى طرح الفرص الاستثمارية التي ستوفر ٧٠٠ فرصة عمل في المنطقة وذلك بالشراكة مع القطاعات الخاصة الاخرى .
وقال الاستاذ محمد عبيدات احدى زائري منطقة عجلون ( التلفريك ) انه سعيد برؤية المنطقة والاطلالة الرائعة كما انه يتمنى ان تسعى السياحة الى تطويرها بشكل اكبر واوسع لاستقطاب اكبر عدد من السياح .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى