محليات

وزارة السياحة تشارك في ندوة عالمية عن إدماج النوع الاجتماعي

شاركت وزارة السياحة والآثار في ندوة نظمتها منظمة السياحة العالمية عبر الانترنت بعنوان “الدليل الارشادي لإدماج النوع الاجتماعي”، للإعلان عن المبادئ التوجيهية التي نشرتها المنظمة مؤخرا للقطاع العام والقطاع الخاص.
وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس، فان الندوة التي شاركت بها ممثلة عن الوزارة مديرة الاتصال والتعاون الدولي انسام اسامة ملكاوي، تهدف إلى الوصول لتلبية احتياجات المرأة في قطاع السياحة بشكل أفضل من خلال تعميم منظور “مراعاة ادماج النوع الاجتماعي في جميع القرارات والعمليات الداخلية البرامجية، ومنظور خطوة إلى الأمام نحو المساواة في السياحة”.
وعرضت ملكاوي خلال الندوة، انجازات واجراءات الوزارة وخططها حول موضوع ادماج النوع الاجتماعي، والهادفة الى إشراك الجميع والتمكين الاقتصادي للعمل في قطاع السياحة، كما تطرقت لمأسسة العمل من خلال انشاء مديرية الاستثمار وتمكين المجتمعات المحلية في الوزارة أخيراً.
وجرى خلال الندوة التي شارك فيها بالإضافة الى الاردن، ممثلين عن ماليزيا، والهند، والمانيا، وهيئة الامم المتحدة للمرأة، مناقشة الآثار الواضحة لتعميم مراعاة منظور ادماج النوع الاجتماعي في إدارات السياحة من مختلف المناطق والشركات السياحية.
يشار الى أنه جرى تطوير كل من المبادئ التوجيهية من قبل منظمة السياحة العالمية، بدعم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتنمية الاقتصادية (BMZ)، والمركز الألماني للتعاون الدولي، وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وهي متوفرة حاليًا باللغات الإنجليزية والإسبانية والعربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى