محليات

ولي العهد يلتقي خريجي الفوج الأول من أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية

22 الاعلامي-

ولي العهد: التدريب المهني والتقني من أهم الأدوات التي تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل.

أكد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، أن التدريب المهني والتقني هو من أهم الأدوات التي تساعد الشباب على إيجاد فرص عمل. وبين سموه، خلال لقائه في قصر الحسينية اليوم الاثنين، خريجي الفوج الأول من أكاديمية “جاكوار لاند روفر” للتلمذة المهنية، أهمية دور القطاع الخاص في التدريب المهني والتقني، لتأهيل الشباب لتحقيق متطلبات سوق العمل.

واستمع سمو ولي العهد إلى تجارب الخريجين البالغ عددهم 12 خريجا، 8 منهم من جامعة الحسين التقنية، و4 من برنامج خدمة وطن للتشغيل والتدريب الذي تنفذه وزارة العمل.


ويتيح البرنامج التدريبي ثلاثة خيارات للخريجين، تشمل استكمال درجة البكالوريوس بجامعة الحسين التقنية، إذ إن فترة التدريب في الأكاديمية تعادل برنامج التدريب المهني بالجامعة، أو الالتحاق بدورة تأهيلية لمدة 3 أشهر لتمكينهم من العمل لدى شركات تصنيع سيارات أخرى أو التوجه مباشرة إلى سوق العمل. وتوفر الأكاديمية، التي أنشأتها “محمودية موتورز”، الوكيل الرسمي لسيارات جاكوار ولاند روفر في الأردن، برامج تدريبية مجانية في مجال تقنيات المركبات، كجزء من المسؤولية المجتمعية، إذ يستطيع الراغب بالتدريب ممن يمتلك مهارات محددة، التقديم عبر جامعة الحسين التقنية.


المصدر-(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى