محليات

الجبيهة وصويلح: إجراءات تنظيمية تسهل عمليات الاقتراع على الناخبين

محمود الخطيب- أجمع ناخبون وناخبات في منطقتي الجبيهة وصويلح، على سهولة الإجراءات التنظيمية التي مكنتهم من اتمام عمليات الاقتراع في مراكزهم المعتمدة دون أية معيقات.
وعبر ناخبون وناخبات في المنطقة، خلال حديثهم لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الثلاثاء، عن ارتياحهم للخدمات التي وجدوها، والتي ساهمت في تذليل أية عقبات أمامهم، مشيدين بدور الهيئة المستقلة للانتخاب في التحضير للمناسبة وتأهيل كوادر بشرية من أجل ضمان سير العملية الانتخابية بيسر وسهولة.
وقالت الناخبة نجاة أبو قورة التي أدلت بصوتها في مركز اقتراع “مدرسة أم شريك الأساسية” في منطقة الجبيهة، إنها تمكنت من اتمام عملية الاقتراع خلال ثلاث دقائق بكل سهولة ويسر، مشيدة بالإجراءات التي قامت بها الهيئة المستقلة لتسهيل عملية الانتخاب على المواطنين.
وحول ما تنتظره من الفائزين في الانتخابات البلدية واللامركزية، أشارت إلى تمنيها أن يحقق الفائزون برامجهم الانتخابية التي وعدوا بها لخدمة الوطن.
واتفقت الشابة جنى الكيلاني مع رأي نجاة، وزادت أنها أبلغت صديقاتها وجاراتها عن سهولة الإجراءات ومدتها الزمنية البسيطة، وشجعتهن على القدوم لممارسة حقهن الانتخابي، كونهن كن متخوفات من ساعات الانتظار الطويلة.
وبين الناخب محمد القيسي، الذي أدلى بصوته في مركز اقتراع “مدرسة أم كثير الثانوية للبنات” في منطقة صويلح، أن قرب مركز الاقتراع من البيوت السكنية في المنطقة، ساهم في إقبال الناس، مضيفاً: “كما تلاحظ أنا موجود مع أقاربي في محيط مركز الاقتراع، لمتابعة سير العملية الانتخابية عن قرب بحكم قرب بيوتنا من المركز، كما نرغب بمتابعة مجريات العملية الانتخابية والتشاور مع أهالي المنطقة حول توقعاتهم”. واتفق مع القيسي الناخب أحمد اسماعيل الذي أشار إلى أهمية إقبال المواطنين على الانتخابات، لاختيار ممثليهم في المجالس البلدية المحلية، معتبراً أن سهولة الإجراءات تعد حافزاً مهماً أمام الناس للإقبال على الانتخاب”، وأكد اسماعيل أن ضميره كمواطن دفعه لاختيار المرشح المناسب له حسب برنامجه الانتخابي، وقال: “يجب علينا أن ننتصر لوطننا باختيار المرشح الذي يحقق طموحاتنا وأمانينا، بعيداً عن المصالح الشخصية”.
المصدر : (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى