محليات

المياه تنظم حملة توعوية في كارفور الاردن

ضمن مشاركة الأردن العالم الاحتفال بيوم المياه العربي والعالمي، والذي يصادف يوم 22 آذار من كل عام أقامت وزارة المياه والري / شؤون الإعلام والإتصال/ مديرية التوعية المائية بالتعاون مع كارفور، التي تملكها وتديرها شركة “ماجد الفطيم” في الأردن معرضاً للصور والمجسمات التي تجسد موضوع الاحتفال العالمي بالمياه وخاصة المياه الجوفية وسبل المحافظة عليها و زيادة الوعي المائي.
وقال الناطق الاعلامي عمر سلامة انه سيتم تنظيم وعقد عدد من النشاطات والفعاليات في اطار الخطط والاهداف الرامية إلى تعزيز مشاركة القطاع الخاص لزيادة وعي المواطنيين بأهمية اتباع أساليب ترشيد الاستهلاك المائي وتقليل الفاقد المائي والاهتمام كذلك نشر الوعي المائي وأهمية الحفاظ على المياه وحماية مصادرها من التلوث والاعتدءات خاصة لدى طلبة المدارس والأطفال وكافة شرائح المجتمع، بالإضافة إلى تشجيع المواطنين على القيام بمبادرات مثل مشاريع الحصاد المائي لتحقيق الامن المائي الوطني .
وعبّر نجيب حداد، المدير الإقليمي لكارفور الأردن، لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”، عن سعادته بالتعاون مع وزارة المياه والري من خلال الاحتفال باليوم العالمي للمياه وقال :”يتناغم هذا التعاون مع عملنا على إرساء المعايير لتحقيق الاستدامة وتطبيق السياسات المسؤولة والمساهمة في تنمية المجتمع المحيط. ويهدف هذا الاحتفال باليوم العالمي للمياه والذي يستمر على مدار يومين ، إلى التوعية بأهمية المياه وترشيد استهلاكها، ويأتي انطلاقاً من مسؤوليتنا المجتمعية والمساهمة في توعية المجتمع المحلي في العديد من القضايا المهمة والمُلحة في وقتنا الراهن”.
وتضمن المعرض الذي اقيمت فعالياته لمدة يومين مجسمات وصور مرئية والبروشورات التي توجه الرسائل التوعوية للمواطنين لتحفيزهم على التوعية بأهمية المياه وترشيد الإستهلاك المائي باساليب ووسائل تعليمية مميزة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى