محليات

الخطوط التركية تربط العقبة باسطنبول جوا من جديد

العقبة … وصلت فجر اليوم الاثنين قادمة من اسطنبول إلى مطار الملك الحسين الدولي في العقبة مباشرة رحلة الخطوط الجوية التركية الاولى معلنة عودة الرحلات المنتظمة بين المدينتين بعد فترة انقطاع طويل.

وكان الرئيس التنفيذي لشركة العقبة للمطارات مدير مطار الملك الحسين الدولي رمزي عرفات والمدير العام للخطوط الجوية التركية في الاردن محمد خالد اومرجا ومندوب هيئة تنظيم قطاع الطيران المدني في استقبال الطائرة التي اقلت على متنها 56 راكب قادم وستقل 87 راكبا مغادر.

وفي تعليق له بهذه المناسبة اكد عرفات أهمية عودة الخطوط الجوية التركية للعمل على مقطع العقبة اسطنبول مباشرة بواقع ثلاث رحلات اسبوعيا وبشكل منتظم لما فيه من تعظيم لمقومات وبيئة الأعمال وانتعاش القطاع السياحي والتجاري في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مشيرا إلى جاهزية مطار الملك الحسين بكافة اجهزته العاملة لتقديم الخدمات المطلوبة للطائرات والمسافرين وفقا لافضل الممارسات الدولية .

ووجه عرفات الشكر إلى الخطوط الجوية التركية على اهتمامها بمقطع العقبة اسطنبول وهو تجسيد للعلاقات الثنائية الطيبة بين البلدين والمصالح المشتركة لا سيما في مجال النقل الجوي،كما وجه الشكر إلى هيئة الطيران المدني في المملكة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة التي دعمت الجهود المبذولة من أجل استعادة هذا الخط الجوي الاستراتيجي .

من جانبه قال مدير العلاقات العامة وخدمات المسافرين ان المطار قام بتجهيز حفل استقبال حسب بروتوكول الطيران المتعارف عليه دوليا باستقبال الرحلات الأولى عبر القوس المائي تعبيرا عن الترحيب بتدشين أولى الرحلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى