محليات

«التربية» : 9 صباحا دوام الــمـــدارس فــــي رمــضـــان

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس، أمس الأثنين، تعديل بدء الدوام اليومي للمدارس ومديريات التربية والتعليم خلال شهر رمضان
وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التعديل يأتي على ضوء دراسة التغذية الراجعة من أولياء الأمور حول الدوام المدرسي خلال شهر رمضان المبارك في ظل اختلاف توقيت بدء الدوام لموظفي القطاع العام، وتطبيقًا لما تقتضيه المصلحة العامة.
وقالت إن الدوام خلال شهر رمضان المبارك سيكون وفقا للتالي:
يكون دوام مديريات التربية والتعليم في الميدان التربوي من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 من بعد الظهر، ليتسنى لهم الإشراف ومتابعة دوام المدارس.
اما دوام المدارس فسيكون على النحو التالي: مدارس الفترة الواحدة: يبدأ الدوام الساعة 9 صباحا. ومدة الحصة 40 دقيقة. ومدة الاستراحة 10 دقائق، على أن تلغى استراحة 5 دقائق بين الحصص. وانتهاء الحصة السابعة في تمام الساعة 1:50 دقيقة. والغاء الحصة الثامنة.
اما مدارس الفترتين فيكون على النحو التالي: الدوام الساعة 9 صباحا للفترة الصباحية والساعة 12:30 للفترة المسائية. على أن تكون مدة الحصة 30 دقيقة. ومدة الاستراحة 10 دقائق. والعاء استراحة الـ 5 دقائق بين الحصص.
واشارت الوزارة إلى أن انتهاء الحصة السادسة للفترة الصباحية سيكون في تمام الساعة 12:10 ظهرا.
وتنتهي الحصة السادسة للفترة المسائية في تمام الساعة 3:40 بعد الظهر.
ونوهت الوزارة إلى إلغاء حصص النشاط (حصتين) والرياضة (حصتين) وحصة الفن للصفوف التي يزيد مجموع حصصها عن 30 حصة أسبوعيا، والحصة الثامنة.
المصدر : الدستور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى