محليات

الفوسفات الأردنية ولوما الألمانية توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لحامض الفوسفوريك

وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة لوما الدولية الألمانية، مذكرة تفاهم لإنشاء وتشغيل مصنع لحامض الفوسفوريك في جنوب المملكة وبشراكة بين الطرفين.
وجاء توقيع الاتفاقية بناء على المباحثات التي تمت بين الجانبين واستمرت عدة أيام، وركزت على تعزيز التعاون المشترك في مجال انتاج وصناعة الفوسفات والأسمدة الفوسفاتية.
ووقع الاتفاقية، بحضور رئيس مجلس إدارة شركة مناجم الفوسفات الأردنية، الدكتور محمد الذنيبات، كل من الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عبد الوهاب الرواد، والمدير العام لشركة لوما الدولية الألمانية رالف كيلر.
واكد الدكتور الذنيبات أهمية الاتفاقية، التي تأتي في إطار جهود شركة مناجم الفوسفات الأردنية للتحول نحو الصناعات التحويلية عبر انشاء المزيد من المصانع، بما يسهم في تخفيف كلف الانتاج والتصدير، وتعزيز موقع الشركة وتنافسيتها في الاسواق العالمية.
وقال ان توقيع اتفاقيتين مع شركة لوما الدولية الالمانية، يعكس مكانة شركة مناجم الفوسفات الاردنية، وجودة الفوسفات الأردني، وحرص العديد من الشركات المعنية في انتاج وصناعة الاسمدة الفوسفاتية في العالم، على الدخول في شراكات مثمرة مع شركة مناجم الفوسفات الاردنية.
وجدد الدكتور الذنيبات حرص الشركة على إيجاد المزيد من المشاريع الاستثمارية مع مختلف الجهات المعنية في هذا الشأن، ما سيسهم في تنويع مصادر دخل الشركة، وتعزيز دورها كفاعل رئيس في رفد الاقتصاد الوطني، وتوفير المزيد من فرص العمل للأردنيين.
بدوره، أشاد مدير عام شركة لوما الدولية الألمانية رالف كيلر، بشركة مناجم الفوسفات الاردنية، وما تحققه الشركة من انجازات على صعيد الانتاج والتصدير، معربا عن تقديره لجهود الشركة في الانفتاح على الأسواق العالمية، وتنويع شراكاتها في هذا المجال.
كما أعرب عن الاعتزاز بالشراكة الجديدة مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية، والتي تؤسس لمزيد من التعاون المشترك بين الجانبين في المرحلة المقبلة.
من جانبه، بين المهندس الرواد، ان شركة مناجم الفوسفات الأردنية، ستقوم بموجب الاتفاقية بتزويد المصنع الجديد باحتياجاته من مادة الفوسفات لإنتاج حامض الفوسفوريك، فيما تلتزم شركة لوما بشراء كامل انتاج المصنع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى