محليات

الأزرق: مبادرة لتمكين المرأة اللاجئة بمخيم مريجيب الفهود

نظمت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين في مريجيب الفهود/ قضاء الأزرق، اليوم الخميس، مبادرة تمكين المرأة على الاستغلال الأمثل للمطبخ الاستهلاكي، شاركت بها فاطمة المطر من الهلال الأحمر الإماراتي، كما جرى توزيع الطرود الغذائية على النساء في المخيم.
وتحدث رئيس قسم الخدمات المساندة في سفارة دولة الإمارات، خالد النعيمي، في كلمته عبر تقنية الاتصال المرئي، عن جهود الإمارات ورؤيتها لتمكين المرأة، مؤكداً أن المبادرة تأتي ضمن مكرمة الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، عبر الهلال الأحمر الإماراتي، وتستهدف النساء في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين.
وقال إن سفارة دولة الإمارات بعمّان، تحرص على التعاون مع إدارة شؤون اللاجئين السوريين والجهات المعنية في الأردن، لمساندة الأشقاء السوريين ودعمهم في المجالات المطلوبة على مستوى الإيواء والغذاء والتعليم والصحة، وتنفيذ العديد من البرامج الخيرية والإنسانية.
من جانبه، أكد نائب قائد فريق الإغاثة الإماراتي، محمد عبدالوهاب بن دخان، حرص إدارة المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين، على توفير الخدمات كافة للاجئين، بالتعاون مع الجهات الرسمية في الأردن، من بينها تسليم طرود غذائية تحتوي على العديد من المواد الأساسية للأسرة، وذلك حتى تتمكن النساء في المخيم من طبخ ما يرغبن داخل المطابخ الجماعية التي خصصت لهذه الغاية.
وأضاف أن الفريق الإغاثي الإماراتي ومنذ إنشاء مخيم مريجيب الفهود، سعى إلى تلبية احتياجات الأشقاء اللاجئين في المخيم، وتنفيذ العديد من المبادرات الخاصة بتمكين المرأة، لما لها من مكانة مهمة في أسرتها ومجتمعها.
وأشار إلى أنه وعلى مدار سنوات، تم مساعدة الأخوات اللاجئات على تمكينهن اقتصادياً، واليوم ومن خلال هذه المبادرة نعزز فيهن روح التكافل الاجتماعي والتواصل الأسري في هذا الشهر الفضيل.
بدورها، أكدت فاطمة المطر، بأن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تولي اهتماماً كبيراً بضحايا الأزمات والكوارث، وتقيم العديد من المشاريع التي من شأنها تعزيز القدرات وتمكين المرأة لتحسين حياة اللاجئين من خلال تمكينهم اقتصادياً واجتماعياً، مشيرة إلى أنه ومن بين تلك المبادرات كان إنشاء مشغل أمنا فاطمة للخياطة في المخيم الإماراتي الأردني للاجئين السوريين بمحافظة الزرقاء، والعديد من المشاريع التعليمية التي من شأنها تمكين المرأة نفسياُ واجتماعياً.
المصدر : بترا

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى