محليات

الأمن العام يستكمل الأمسيات الرمضانية العائلية للنزلاء

استكملت مديرية الأمن العام من مركز إصلاح وتأهيل سواقة، سلسلة إفطاراتها وأمسياتها الرمضانية والعائلية التي نظمتها في عدد من مراكز الإصلاح والتأهيل منذ بداية الشهر الفضيل.
ونفذت إدارة مراكز الإصلاح والتأهيل في الليالي العشرة الأخيرة من الشهر المبارك، سلسلة من الإفطارات كان آخرها في مراكز العقبة، والسلط، والكرك، والزرقاء، وأم اللولو، وبيرين، والجويدة، والموقر.
وحرصت مديرية الأمن العام خلال هذه الأمسيات الرمضانية على تمكين النزلاء من الاجتماع مع عائلاتهم على موائجد الإفطار, لتجسد معاني الدعم الإنساني والنفسي للنزلاء ضمن إطار العملية الإصلاحية والتأهيلية الهادفة إلى الحفاظ على النسيج الأسري والاجتماعي للنزلاء وحثهم على العودة الطبيعية إلى المجتمع بإيجابية فاعلة.
كما جسدت الأمسيات الرمضانية سلسلة من الصور الاحترافية في تمكين النزلاء من معايشة الأجواء الدينية والمجتمعية تنتهجها المديرية داخل مراكز الإصلاح والتأهيل وبما يعزز تقويم سلوكيات النزلاء وتصحيح مفاهيمهم وإكسابهم المهارات المتنوعة وتقديم كافة أوجه الرعاية لهم والتي ترتكز على مبادئ حقوق الإنسان .
وتضمنت الأمسيات الرمضانية إقامة العروض المسرحية التي نفذها عدد من الفنانين وحملت مجموعة من الرسائل الوطنية والاجتماعية والثقافية وبما يحافظ على العلاقة التشاركية لمديرية الأمن العام مع مختلف مؤسسات ووزارات الدولة والجهود الوطنية المساندة لجهود الإصلاح والتأهيل.
ويذكر أن مديرية الأمن العام استطاعت أن تقطع خطواتواسعة في مجال رعاية النزلاء وقدمت تجارب ناجحة ومتميزة على مستوى المنطقة والعالم، الأمر الذي دفع الكثير من مؤسسات إنفاذ القانون إلى البحث في تجربتها الناجحة كنموذج رائد في مجال الإصلاح والتأهيل .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى