محليات

تحفيز تنفذ حملتها الرمضانية للسنة الخامسة على التوالي

نفذت جمعية تحفيز للريادة والتطوير حملتها الرمضانية للسنة الخامسة على التوالي والتي هدفت للوصول إلى حوالي 900 مستفيد من جميع أنحاء المملكة.
وبحسب بيان صادر عن الجمعية اليوم الجمعة، فأن الحملة تضمنت أنشطة متعددة ذات اهتمامات مختلفة، حيث كان جزءاً من هذه الأنشطة يتعلق بالعمل الخيري كتقديم المساعدة والجزء الآخر يتعلق بالريدة والعمل الريادي التنموي، بهدف التدريب على المشاريع الصغيرة وتطويرها لإمكانية تحصيل منح لهذه المشاريع.
وأشار البيان إلى أنه وخلال شهر رمضان المبارك، تم تدريب 180 شخصا على ريادة الأعمال، ليتم في المراحل القادمة إمكانية تحصيل تمويل لهم بهدف تمكينهم للوصول إلى حلول تنموية مستدامة.
كما تضمنت الحملة تنفيذ العديد من الأنشطة الترفيهية للأطفال بأماكن مختلفة، عبر جلسات تفاعلية عبر تطبيق (زووم) بين الجاليات العربية الطلابية، لتضم مختلف الجاليات الوافدة بالإضافة للمغتربين إلى الدول الأخرى بهدف التشبيك بينهم بشكل إيجابي وفعال في هذا الشهر الفضيل .
وقال رئيس ومؤسس جمعية تحفيز للريادة والتطوير أحمد شتيات، إن “جمعية تحفيز تهدف إلى تنمية وتطوير المجتمع وللتركيز بشكل أكبر على الفئة الشبابية، حتى يكون لها دور أكبر بتنفيذ العديد من المشاريع بطريقة إيجابية تسهم بالنهوض في المجتمع” .
وأوضح أن الحملات الرمضانية جاءت لتفعل دور مؤسسات المجتمع المدني مع المؤسسات الأخرى الشريكة في المجتمع، ولدمج الأفراد بشكل أكبر تحت مفهوم المشاركة المجتمعية وتكميلا للعلاقة التكاملية بينهم، بهدف رفع مستوى المشاركة المجتمعية في سبيل تطوير المجتمع بشكل إيجابي.
المصدر -(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى