محليات

الأمير مرعد يبحث مع السفير المكسيكي تعزيز سبل التعاون

22 الإعلامي -بحث سمو الأمير مرعد بن رعد، كبير الأمناء، رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، خلال استقباله، اليوم الخميس، السفير المكسيكي لدى الأردن، روبيرتو رودريغيز هرنانديز، سبل التعاون وتبادل الخبرات في مجال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.
وأكد سموه، خلال اللقاء، الذي عقد في مقر المجلس، بحضور نائب رئيس البعثة الدبلوماسية المكسيكية، ارماندو فاوستو، حرص جلالة الملك عبدالله الثاني، وتوجيهات جلالته المستمرة للنهوض بالخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة، وتقديم كل ما يلزم لهم لتمكينهم بأن يكونوا أشخاصا منتجين وقادرين على المشاركة والعمل في مختلف المجالات.
وعرض سموه الإنجازات التي حققها الأردن للأشخاص ذوي الإعاقة، من خلال البرامج والمشاريع التي تم تنفيذها للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة التي من شأنها دعمهم وتمكينهم بالدمج في المجتمع ومؤسساته دون معوقات.
من جهته، أشاد السفير المكسيكي بالمستوى المتقدم لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة في الأردن، وجهود سمو الأمير مرعد، وكادر المجلس الأعلى لتحقيق مشاركة فعالة قائمة على الانصاف والمساواة، مؤكدا التقاء رؤية الأردن والمكسيك في السعي للنهوض بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتحقيق الدمج اجتماعيا ووظيفيًا.
بدوره، أكد الامين العام للمجلس، الدكتور مهند العزة، أهمية التوجيهات الملكية السامية في العمل على تطوير التشريعات والاستراتيجيات والخطط لكي تتماشى ومتطلبات تحقيق المساواة وتكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الإعاقة.
(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى