محليات

وفد هولندي يزور حاضنة الابتكار في الوطني للبحوث الزراعية

زار حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية في المركز الوطني للبحوث الزراعية مستشار برنامج أورنج كورنرز السيد راميرو جوميز مونتييرو، ضمن برامج وزارة الشؤون الخارجية الهولندية والمنفذ من قبل الوكالة الهولندية للمشاريع والتنمية لبحث سبل التعاون المستقبلي في مجالات الابتكار والريادة والإبداع.
وأكد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد على أهمية الزيارة والتي تأتي في إطار بحث التعاون والشراكة ومد جسور التعاون المستقبلي مع الشركاء لتطوير ودعم البحث العلمي، من خلال تدريب وتأهيل الرياديين والتشجيع على الابتكار وتوفير البنى التحتية لإيجاد بيئة حقيقية حاضنة للابتكار ودعم المشاريع الناشئة التي تعزز خلق فرص العمل للشباب وتمكينهم بحيث يكونوا منتجين.
وأشار حداد إلى أن الوفد اطلع على حاضنة الابتكار وريادة الأعمال الزراعية وعلى المشاريع الريادية التابعة للحاضنة ومدى انعكاسها على القطاع الزراعي لتكون نواةً للتحديث والتطوير لتعزيز تبني تقنيات زراعية حديثة.
وأشاد السيد راميرو جوميز مستشار برنامج أورنج كورنرز بالبنى التحتية للحاضنة والدور الريادي التي تقوم به في احتضان الرياديين والمبتكرين وانعكاسها الواضح على دعم الرياديين واليافعين، لافتاً إلى أن البرنامج يستهدف الرياديين في مناطق الشرق الأوسط وإفريقيا من خلال تقديم الدعم الفني واللوجستي من خلال دورات تدريبية لتأهيلهم والتشبيك مع المؤسسات الوطنية ذات العلاقة، حيث أن البرنامج عمل في ١٩ مدينة من ١٣ دولة، منها دول المغرب الجزائر، العراق، السودان، نيجيريا، وجنوب إفريقيا.
وخلال الزيارة بيّن السيد راميرو أن برنامج أورنج كورنرز يتطلع لمزيد من التعاون البنّاء والمثمر مع المركز لدعم الرياديين والشركات الناشئة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى