محليات

شبكة مدارس الكرك تحتفل بعيد الاستقلال

احتفلت شبكة مدارس الكرك التابعة لمديرية تربية قصبة الكرك اليوم الاثنين، بمناسبة الذكرى الـ 76 لاستقلال المملكة، والذي يصادف يوم الأربعاء المقبل.
وقال أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية الدكتور نواف العجارمة خلال رعايته الحفل الذي أقيم في مدرسة الكرك الثانوية للبنين بحضور محافظ الكرك الدكتور محمد الفايز، والنائب سالم الضمور، ومدراء التربية في مختلف ألوية المحافظة، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي “إن معاني الاستقلال تتعمق فينا ونحن نتنسم هواء الجنوب الحر الأبي، تخترق هباته صدورنا، وتستقر بين أضلاعنا، وتحملنا روائح الشيح والقيسوم إلى عمق تاريخنا المجيد”.
وأضاف أنه ورغم أن استقلالنا ليس ببعيد، ورغم أن دولتنا لا زالت فتية، إلا أن عمر الدول لا يقاس بالأيام والشهور والسنوات، إنما يقاس بالعطاء والإنجازات، وصلابة المواجهات، وعمق التحديات، وهذا ما يجعلنا أكثر فخرا، وأشد زهوا بدولة حققت الكثير في زمن قصير، وانتزعت استقلالها بشجاعة أبنائها، وحكمة قيادتها، وحافظت عليه هوية وثقافة وسلوكا.
ولفت إلى أن الاستقلال أمن واستقرار وتقدم وحضارة، وهذا كله يضع بين أعيننا تصورا واضحا لواجب كل واحد منا تجاه الحفاظ على إرثنا الوطني العظيم، الذي وهبه لنا الرعيل الأول من أجدادنا، على أكفان طاهرة من دمائهم الزكية التي بذلت في سبيل مستقبل كريم للأجيال القادمة، وما كان لنا في أي حال، ولا لأي ظرف أن نتهاون في حفظه، أو أن نسمح بمساسه.
من جانبها، قالت مدير التربية والتعليم لمنطقة الكرك مي الرهايفة إن احتفالنا اليوم بذكرى الاستقلال، تعتبر إحدى أهم المناسبات المميزة للمملكة، والذي يفتخر به أبناء الوطن لكونه يوم الانتصار والإنجازات العظيمة التي كانت سببا في استقلالية المملكة وسيادتها، ونقطة التحول بالنسبة للمملكة اقتصاديا وسياسيا وثقافيا.
بدوره، قال مدير مدرسة الكرك الثانوية للبنين، أحمد المحادين إننا نحتفل اليوم بعيد الاستقلال مستذكرين مسيرة العطاء والفداء والتضحية يقودها أبناء هاشم الميامين ملوك عزنا وفخارنا بداية من الجد الملك المؤسس مرورا بالملك الباني، وصولا إلى صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني.
وبين مدير نادي المتقاعدين العسكريين/ الكرك العميد المتقاعد اسماعيل الحباشنة أن الاستقلال عهد ووفاء وتجديد بيعة نصوغ فيه من كل مفردات مسيرة الكفاح والعطاء منذ أول قطرة دم ارتقت في سبيل حرية الأمة.
وتضمنت فعاليات الحفل؛ قصائد ومناظرات شعرية، أدتها طالبات مدرستي زين الشرف والأميرة رحمة، تغنوا فيها بالوطن وقيادته وإنجازات الاستقلال، فيما قدمت الطالبة علا الصعوب وهي من ذوي الإعاقة قصيدة شعرية.
كما اشتمل الحفل على أغان ووصلات تراثية أدتها فرقة مدرسة الشهابية، ومقطوعات موسيقية لفرقة موسيقات القوات المسلحة إضافة إلى افتتاح للمعرض التراثي، الذي أقيم على هامش الاحتفال بذكرى الاستقلال وتضمن العديد من الأعمال التراثية والشعبية.
وفي ختام الاحتفال كرم الدكتور العجارمة ومحافظ الكرك عددا من أبناء الأسرة التربوية والفعاليات الرسمية والأهلية في منطقة الكرك.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى