محليات

الوطني لحقوق الإنسان يختتم دورة تدريبية متقدمة في إربد

إربد- اختتم المركز الوطني لحقوق الإنسان اليوم ثاني دوراته التدريبية المتقدمة بمحافظة اربد ضمن مشروع الوصول إلى العدالة والتمكين القانوني في الأردن نحو نظام فعال ومستدام للمساعدة القانونية.
وركزت الدورة – التي استمرت لمدة يومين وشارك بها عدد من المحامين – على زيادة زخم المعلومات التي سبق وأن حصل عليها المتدربون في الدورات التأسيسية ضمن موضوعات تتعلق بالمعايير الدولية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة بحقوق الإنسان، كما تأتي الدورة ضمن سلسلة دورات يبلغ عددها نحو 15 دورة وتشمل مختلف مدن ومحافظات المملكة.
وقال مدير إدارة التدريب في المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامي عيسى المرازيق إنه جرى خلال انعقاد الدورة التركيز على الإطار المفاهيمي للمساعدة القانونية ودور المحامين دوليا ووطنيا في هذا السياق، وتقديم جرعة وافية حول مفهوم المساعدة القانونية وأشكالها وأثرها على الفئات الأكثر حاجة لها، كما تناول جزء من الجلسات جميع التشريعات الناظمة للمساعدة القانونية كالدستور وقانون أصول المحاكمات الجزائية، وقانون نقابة المحامين، ونظام المساعدة القانونية الموجود في وزارة العدل، وتم التركيز على ضمانات المحاكمة العادلة سواء في مرحلة التحقيق الأولي أو خلال مرحلة تنفيذ العقوبة.
وأضاف المرازيق إنه “جرى خلال الدورة أيضا تقديم شروحات تفصيلية حول دور المحامي أمام المراكز الأمنية، وأمام الادعاء العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى