محليات

جمعية أهل الراية الثقافية تُقيم احتفالاً كبيراً بعيد الاستقلال

بمناسبة عيد الاستقلال السادس والسبعين، اقامت “جمعية أهل الراية الثقافية” في المقر الرئيسي في عمان احتفالاً كبيراً حضره عدد كبير من رجال وسيدات شوام الأردن من جميع المحافظات في الأردن .
وقد القى معالي الوزير الأسبق يوسف منصور كلمة استعرض فيها تاريخ المملكة وكيفية صنع الاستقلال والرجال الذين ساهموا في صنعه من كافة النواحي الوطنية والعسكرية والاجتماعية والاقتصادية.
وتحدثت سعادة الدكتورة هند الشروقي بإسم السيدات عن دور المرأة الأردنية والرعاية الملكية التي تحظى بها وأن عيد الاستقلال يشكل محطة مضيئة في تاريخ الأردن والأمة وله خصوصية تجعل كل الأطياف في أردننا الحبيب متماسكة مجددة العهد والولاء والبيعة للملك وولي العهد وأنه بفضل حكمة جلالة الملك أصبح منارة للأمن والأمان ينعم بهما الأردنيون وكل من طلب الأمان في هذا الوطن العزيز .
وبين رئيس الجمعية سعادة المهندس جابر النوري أهمية الاستقلال بمفهومه الشامل وجدد بإسمه واسم جمعية اهل الراية البيعة والولاء والإنتماء لجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين والراية الهاشمية.
كما تم خلال الحفل عرض فيديو تعريفي عن أهم أنشطة وإنجازات الجمعية والخدمات الرقمية التي تقدمها منذ تأسيسها .
وفي نهاية الحفل عبر الحضور عن اعتزازهم وفخرهم بهذه المناسبة التي تشكل إحدى المحطات التاريخية المهمة في تاريخ الأردن الحديث مؤكدين دور الهاشميين في إحراز الاستقلال الوطني واستكمال مشروع بناء الدولة الأردنية في مختلف مراحلها.
واختتم الحفل باستعراض تراثي مميز لدى شوام الأردن “العراضه الشامية” قدمته فرقة سيوف الشام الدمشقية رددوا فيه شعارات المحبة والولاء للملك والأردن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى