محليات

محافظات المملكة تواصل احتفالاتها بعيد الاستقلال

واصلت فاعليات شعبية ومؤسسات مجتمع مدني في مختلف محافظات المملكة اليوم الثلاثاء، الاحتفال بعيد الاستقلال الـ76.
ونظمت مديرية تربية قصبة لواء مادبا في قاعة بلدية مادبا الكبرى احتفالا بذكرى الاستقلال 76، بحضور أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون التعليمية نواف العجارمة، والأسرة التربوية وأبناء المجتمع المحلي.
وتضمن الحفل فقرات متنوعة قدمها طلبة مدارس المديرية تغنت بذكرى الاستقلال ومنحزات الوطن وقيادته الهاشمية.
وفي عمان، احتفلت هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية بمناسبة عيد الاستقلال الـ 76، بحضور الشريف فواز شرف أول وزير للثقافة والشباب والوزير السابق المهندس هاشم الشراري.
ووفقا لبيان الهيئة اليوم الثلاثاء، عبر رئيس الهيئة محمد جميل أبو الطيب، عن اعتزاز اسره ومنظومة الهيئة بالإنجازات التي تحققت في عهد الاستقلال، مشيرا الى تضحيات رواد الحركة الرياضية والشبابية وإنجازاتهم على امتداد سلسلة من العقود.
واستعرض نائب رئيس هيئة الرواد الفريق أول الركن المتقاعد العين الدكتور غازي الطيب، أبرز ما تحقق من أنجارات في جميع المجالات عبر سنوات الاستقلال، مستذكرا تنضحيات وعطاء جميع الأردنيين.
كما احتفلت جامعة الزيتونة الأردنية بعيد الاستقلال ، وقال رئيس الجامعة الدكتور محمد المجالي إن المناسبات والأعياد الوطنية تشكل مناسبات استثنائية وليس ذكرى نعيد أحياءها عاطفيا، فالاستقلال على وجه الخصوص يشكل منهجا ومسيرة مستمرة ، وبذرة تنمو وتكبر ويكبر معها الأردن بهمة رجاله الصادقين الأوفياء.
وتخلل الحفل قراءة شعرية للشاعر حيدر محمود، وفقرة فنية لحسام ووسام اللوزي، وموسيقات الأمن العام، وفقرة فلكلورية لفرقة الجامعة.
وفي إربد، رعى رئيس قسم الشؤون الشبابية في مديرية شباب إربد الدكتور أحمد الهزايمة في مركز شابات المزار الشمالي فعاليات الاحتفال الذي نظمه مجموعة من ذوي الإعاقة ، وذلك بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الاستقلال 76.
وخلال الحفل الذي حضره 20 طفلا من ذوي الإعاقة وأبناء المجتمع المحلي في اللواء، قالت المشرفة سمر الخصاونة أن هذا الحفل نظم بهدف دمج الأطفال ذوي الإعاقة مع أقرانهم من أبناء المجتمع المحلي، تأكيد على حقهم في ممارسة حياتهم اليومية.
وأشتمل الحفل على فقرات ترفيهيه وأغاني ودبكات شعبية وفقرة الرسم على الوجوه والألعاب الرياضية الممتعة. وفي نهاية الحفل وزعت المشرفة الخصاونة الهدايا والألعاب الرمزية على جميع الأطفال الحضور.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى