محليات

رئيس هيئة الأركان المشتركة يرعى تخريج دورة الطيران التعبوي ..صور

رعى رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، في قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية أمس الإثنين، حفل تخريج دورة الطيران التعبوي رقم/11، بحضور قائد سلاح الجو الملكي العميد الركن الطيار محمد حياصات.
واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى كلمة لقائد قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية عبر خلالها عن أسمى آيات التهنئة والتبريك لمقام حضرة صاحب الجلالة الهاشمية بمناسبة احتفالات المملكة بالمناسبات والأعياد الوطنية، مشيراً خلال كلمته إلى المستوى العالي والاحترافية المتميزة التي يتمتع بها طياري سلاح الجو الملكي خلال تنفيذ المهام التعبوية المشتركة مع القوات الأرضية.
كما استمع رئيس هيئة الأركان المشتركة إلى إيجاز عسكري قدمه آمر مدرسة الطيران التعبوي حول نشأة مدرسة الطيران التعبوي والدورات التي تعقد فيها وتفصيلات عن مجريات ومراحل تنفيذ التمرين الليلي (صقور الهواشم/2).
وفي سياق متصل، شاهد اللواء الركن الحنيطي والحضور، خلال حفل التخريج، مجريات التمرين الليلي الذي نفذته مرتبات قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية بالتعاون مع لواء سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان/التدخل السريع ومجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة، حيث استخدمت فيه أحدث وسائل تكنولوجيا العمليات الليلية.
واشتمل التمرين على تطبيقات ميدانية مختلفة في المناطق المبنية، وعمليات اقتحام جوي ليلي بإسناد من الطائرات العامودية المقاتلة وعمليات إنزال قوات محمولة جواً باستخدام الحبل السريع لاقتحام المباني المخصصة، بالإضافة إلى رماية مشاعل حرارية من قبل طائرات أف 16 ورمايات لطائرات الكوبرا وبالتنسيق مع خلية الـ ( (JTACوالتعامل مع الأهداف الطارئة وتأمين الحماية من قبل طائرات الليتل بيرد، بالإضافة إلى رمايات من قوة الإسناد الأرضي.
وأبدى رئيس هيئة الأركان المشتركة إعجابه بالمستوى المتميز الذي وصلت إليه القوات المسلحة، من حيث تنسيق العمليات المشتركة الليلية والمهارات العالية، ودقة إصابة الأهداف وتنسيق النيران بالتعاون مع القوات الأرضية.
وفي نهاية التخريج والتمرين الذي حضره عدد من الملحقين العسكريين للدول الصديقة والشقيقة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة، وزّع رئيس هيئة الأركان المشتركة الشهادات على مستحقيها.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى