محليات

اختتام فعاليات تدريب الاعلام وعلاقته في مؤسسات المجتمع المدني ..صور

عمان – الاء ابو هليل
اختتمت جمعية النساء العربيات اليوم في فندق جنيفا فعاليات الجلسة التدريبية حول الاعلام في مؤسسات المجتمع المدني ضمن مشروع المساهمة في بناء المجتمع المدني وصناع القرار الممول من منظمة im الشريك السويدي للتنمية .
وقال منسق برنامج التمكين الاقتصادي والبيئي في جمعية النساء العربيات صهيب الخماسية ان فعاليات التي اختتمت اليوم اشتملت على تدريبات للمشاركين تتعلق بكيف تكون مؤسسات المجتمع المدني مصدرا لتقاريري وكيف اتعامل مع البيانات الصحافية الصادرة من قبل هذه المؤسسات مؤكدا على ان الجمعية ضمن المشروع ستعقد العديد من ورش العمل التي تعزز قدرات المشاركين في عدد من المواضيع المتعلقة بدور الاعلام .
واستعرضت المدربة نادين النمري ان الجلسات التدريبية التي استمرت لمدة يومان اكسبت المشاركين والمشاركات الخبرات في عدد من الامور المتعلقة بالإعلام وعلاقته في مؤسسات المجتمع المدني ومصدر التقارير الصحافية واخلاقيات العمل والتغطية الصحفية وتطبيقات عملية كيف ابني الثقة وكيف ابني قصتي وكيفية عمل القصة الاخبارية الصحفية ومكونات الخبر الصحفي بالإضافة الى انه سيكون هناك جائزة لأفضل قصة اخبارية او تقرير صحفي معمق والتحقيقات الاستقصائية .
واشتملت فعاليات الجلسة التدريبية على فيديوهات قصيرة حول عدد من التغطيات والتقارير الصحفية حول عدد من قصص النجاح وقضايا مجتمعية متنوعة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى