محليات

الأوقاف: البعثة الإرشادية للحجاج تواصل عملها

أكد رئيس لجنة توعية الحجاج المرافقة لبعثة الحج الأردنية للديار المقدسة الدكتور عبد السميرات، اليوم الأحد، ضرورة قيام المرشدين بدورهم الدعوي والإرشادي لخدمة الحجاج.
وقال السميرات، خلال لقائه بالبعثة الإرشادية في مكة المكرمة ، إن الوزارة قامت بإعداد دليل الحج والمعتمر، وهذا يتطلب الالتزام به للتيسير على الحجاج، مشيرا إلى أن البعثة الإرشادية يقع على عاتقها دور كبير في توعية الحجاج وإرشادهم.
وأضاف أن المرشدين هم علماء أجلاء، مؤكدا ضرورة أن يقوم المرشد بعمله على أكمل وجه من إقامة الدروس الدينية للحجاج والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم وإبلاغ الوزارة بأية ملاحظة ترد اليهم في ظل وجودهم بشكل دائم بين الحجاج في الفنادق.
بدوره قال رئيس بعثة الإرشاد الديني الشيخ إسماعيل الخطبا، إن بعثات الحج الأردنية للديار المقدسة بإشراف مباشر من وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس البعثات الدكتور محمد الخلايلة، تعمل على تذليل العقبات أمام الحجاج الأردنيين، حيث يتم التعامل بشكل فوري مع جميع الملاحظات التي ترد للبعثات الأردنية ومعالجتها.
وأضاف الخطبا أن عمل البعثة الإرشادية يعتبر جزءا أساسيا من دور وزارة الأوقاف في تنظيم إجراءات الحج، وتثقيف الحجاج من خلال الدليل الإرشادي الذي أقرته الوزارة بالتعاون مع دائرة الإفتاء العام للمملكة.
وأشار الخطبا إلى أن أعضاء البعثة الإرشادية استمعوا لشرح تفصيلي للأمور الفقهية من يوم الثامن من ذي الحجة إلى آخر يوم من أيام التشريق، مؤكدا ضرورة الالتزام بما ورد في دليل الحاج والمعتمر والإرشادات الملحقة به كي يتجنب حجاجنا الضيق والحرج وليؤدوا عبادتهم بكل يسر وسهولة.
يشار إلى أن عدد أعضاء البعثة الإرشادية المرافقة للحجاج الأردنيين لهذا العام بلغ 90 مرشدا، إضافة إلى عدد من الواعظات ومجلس إفتاء مصغر لتقديم الخدمة الإرشادية للحجاج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى