محليات

مجلس الأثر الاجتماعي يعقد اجتماعه الثاني

عقد مجلس الأثر الاجتماعي، الذي يضم معنيين بالمسؤولية المجتمعية من مؤسسات القطاع الخاص، بالتعاون مع منصة “نوى” احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، ثاني اجتماع له في عمان.
واكد المشاركون في الاجتماع أهمية توحيد الجهود والسعي نحو استدامة نشاطات المسؤولية المجتمعية ضمن أطر الأهداف الوطنية وأهداف التنمية المستدامة والوقوف على التحديثات التشريعية المتعلقة بإلزامية الشركات بتقديم تقاريرها السنوية حول نشاطاتها فيما يتعلق بالالتزام بمعايير الاستدامة والحاجة الى التحول نحو الإبلاغ عن الاستدامة لنشر أهداف الشركات فيما يتعلق بالبيئة والمجتمع والحوكمة.
ودعوا الى توفير التدريب اللازم على آليات قياس الأثر ومعايير مبادرة التقارير العالمية.
وعرض الشريك المسؤول في شركة “برايس ووتر هاوس كوبرز” في الأردن ميشيل اورفلي، خلال مشاركته في الاجتماع كضيف شرف، لتجربة الشركة من خلال عرض تقديمي في مجال التركيز على تطوير قدرات قطاع الشباب ضمن مجهودات الشركة في مجال سياسة المسؤولية المجتمعية.
وأوضح أن هذا يهدف الى تحسين فرصهم لغرض التوظيف بشكل عام خاصة في مجالات التقنية والاتصالات والمهارات الشخصية.
من جانبه، قدم الرئيس التنفيذي لمنصة “نوى” أحمد الزعبي، عرضا لمخرجات الاجتماع الأول الذي عقد في تشرين الثاني الماضي ونتائج الاستبانة التي تم مشاركتها مع أعضاء المجلس، والتي أرست قواعد العمل التشاركي المستقبلي بين الأعضاء، إضافة الى المخرجات المرجوة.
واشار الزعبي، الى الخطوات القادمة في محاور عمل المجلس وتفعيل دوره في المشاركة برسم سياسات العمل المجتمعي وجهود المجلس في المناصرة مع الجهات ذات العلاقة.
بدورهم، رحب أعضاء المجلس، بإضافة أعضاء جدد في نطاق ممارسي المسؤولية المجتمعية للشركات من القطاع الخاص في الأردن من أجل تنويع الخبرات المختلفة والاستفادة منها وتوفير قيمة مضافة من خلال أفضل الممارسات في مجال المسؤولية المجتمعية للشركات. ويضم “مجلس الأثر المجتمعي” قادة التغيير من ممثلي برامج المسؤولية المجتمعية في مؤسسات القطاع الخاص الفعالة في المجتمع، وتم إنشاؤه من قبل منصة “نوى” ويهدف إلى خلق مساحة خاصة لممثلي القطاع الخاص تمكنهم من تبادل الأفكار والخبرات واتخاذ القرارات التي تنعكس بشكل إيجابي على قطاع الخدمة المجتمعية، إضافة إلى تطوير خطط الاستدامة ضمن الاستراتيجية التجارية للشركات بهدف تعظيم دورهم المجتمعي.
ويضم المجلس في عضويته، ممثلين عن شركة مناجم الفوسفات الأردنية، وشركة آيلة، وزين، وأورانج، وأمنية، وشركة كريم، والبنك العربي، والبنك الأهلي الأردني، وكابيتال بنك، وبنك الاتحاد، وشركة كريستل، وشركة برايس ووتر هاوس كوبرز، و (KBW Investments)، ومطاعم حمادة.
يشار إلى أن منصة “نوى” هي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد، وتم تأسيسها بالشراكة مع القطاع الخاص لرفع الوعي حول القضايا الاجتماعية والتنموية الهامة التي تسهم في بناء مستقبل مشرق.
وتهدف المنصة إلى مضاعفة العمل الخيري وتنمية حس المسؤولية المجتمعية، وتطمح إلى رفع سوية العمل الخيري في المملكة، وتقوم بقياس الأثر الاجتماعي لكل تبرع من خلال العمل مع الجمعيات ومتابعة تنفيذ المشاريع للتأكد من كيفية إنفاق الجمعيات للتبرعات التي حصلوا عليها.






–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى