محليات

الضمان: مصابو ميناء العقبة الذين تم نقلهم عبر الاسعاف الجوي يغادرون المستشفى

22 الإعلامي- أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي عن تماثل مصابي ميناء العقبة الأربعة الذين تم نقلها بالإسعاف الجوي إلى عمان بحمدالله للشفاء وغادروا المستشفى تباعا.
وأوضحت المؤسسة في بيان صحفي أنها قامت وبالتنسيق مع الجهات المعنية بنقل حالتين في مساء اليوم الذي وقع فيه الحادث إلى عمان بواسطة الإسعاف الجوي ومن ثم حالتين بعد أربعة أيام من وقوع الحادث لغايات التأكد من حصولهم على الرعاية الطبية المناسبة.
وتتوجه المؤسسة بالشكر لقائد سلاح الجو الملكي الأردني ولمدير عام مركز الإسعاف الجوي الأردني ولكافة العاملين في المركز لسرعة الاستجابة والتعاون في تنفيذ الاتفاقية التي تم ابرامها مع المركز في العام الماضي، والتي مكنت المؤسسة من خلالها من نقل ست حالات حتى تاريخه إلى مستشفيات عمان لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.
وتتقدم المؤسسة أيضا ببالغ شكرها لمديرية الأمن العام وكوادر الدفاع المدني على الدعم والمساندة لانجاح عمليات الإخلاء الجوي. كما تتقدم المؤسسة بالشكر والتقدير لمدير عام المستشفى التخصصي وكوادره على سرعة الاستجابة وتقديم الرعاية الطبية اللازمة للمصابين.
وبينت المؤسسة أن خدمة الإسعاف الجوي تندرج ضمن حزمة الخدمات التي استحدثتها المؤسسة لخدمة مشتركيها والمنشآت المشمولة تحت مظلتها، وهي الخدمة الأولى من نوعها في المنطقة.
ودعت المؤسسة المنشآت إلى عدم التردد في طلب خدمة الإسعاف الجوي في حال تعرض أي من عامليها لإصابة عمل لا قدر الله، وتستدعي النقل لأي مستشفى في المملكة وذلك عبر الاتصال بمركز العمليات والسيطرة/الأمن العام على الرقم 911 أو مركز الاتصال الموحد للضمان الاجتماعي على الرقم 117 117.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى