محليات

الملكية للتوعية الصحية تعلن بدء برنامج تدريب خريجي الصحافة في الإعلام الصحي

 أعلنت الجمعية الملكية للتوعية الصحية، اليوم الأحد، بدء المرحلة الأولى من برنامج تدريب عدد من خريجي الصحافة والإعلام في مجال الإعلام الصحي، الذي ينفذ بالتعاون والشراكة مع معهد الإعلام الأردني.
ويُعد البرنامج، الذي يستهدف تدريب 40 من الشباب والشابات الأردنيين من خريجي الصحافة والإعلام، نتيجة تعاون وشراكة بين الحكومة والجمعية الملكية للتوعية الصحية، واستجابة لحاجة وطنية جرى تحديدها بالشراكة مع مكتب وزير الدولة لشؤون الإعلام في رئاسة الوزراء، بهدف الارتقاء بنوعية التغطية الإعلامية المتعلقة بالصحة، وتوفير فرص تدريب مدفوعة التكاليف لخريجي الصحافة والإعلام تمكّنهم من الحصول على تجربة علمية وعملية مميزة والمنافسة للدخول لسوق العمل.
وبينت الجمعية أن المرحلة الأولى هي نظرية، وتشمل محاضرات علمية يعدها وينفذها المعهد، إذ تركز على الاتصال الصحي والصحافة الصحية، وكتابة التقارير الصحفية والتغطية الإعلامية للقضايا الصحية، ومهارات اختيار المصادر العلمية الموثوقة وفهم محتواها، إضافة إلى أخلاقيات الاتصال والإعلام الصحي، وتستمر لمدة عشرة أيام مكثفة.
وأوضحت أن المتدربين الأربعين من خريجي الصحافة والإعلام، سيجري توزيعهم على مجموعتين، بحيث تشمل كل مجموعة 20 شخصاً، لافتة إلى أن المجموعة الأولى تبدأ التدريب اليوم، على أن تبدأ المجموعة الثانية يوم الأحد المقبل.
ولفتت الجمعية إلى أن المرحلة الثانية من التدريب ستكون عملية، من خلال فرص تدريب مدفوعة التكاليف وممولة من البرنامج لمدة 6 أشهر في مؤسسات إعلامية، تتيح للمتدربين التطبيق العملي لأساسيات العمل الصحفي والإعلامي وإنتاج محتوى إعلامي يركز على مواضيع الصحة.
وكان وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل الشبول، رعى توقيع اتفاقية بين الجمعية الملكية للتوعية الصحية ومعهد الإعلام الأردني في نيسان الماضي، لتدريب عدد من خريجي الصحافة والإعلام في الجامعات الأردنية في مجال الإعلام الصحي ممول من منظمة السكري العالمية، وإذاعة هولندا العالمية، ومنظمة اليونيسيف واللجنة الدولية للإغاثة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى