محليات

الشمالي يبحث مع وزير التموين المصري التعاون في مجال الأمن الغذائي

22 الاعلامي – بحث وزير الصناعة و التجارة والتموين يوسف الشمالي ووزير التموين المصري علي المصيلحي، في القاهرة اليوم الأحد، آليات تعزيز التعاون الثنائي في مجال الأمن الغذائي وبما يخدم مصالح البلدين ومواجهة التحديات على مختلف المستويات.
واتفق الوزيران على اتخاذ خطوات عملية في هذا المجال من خلال تفعيل مذكرة التفاهم المتعلقة بالتعاون في مجال إنشاء وتشغيل وتطوير المناطق اللوجستية بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية، والتي وقعت على هامش اجتماعات الدورة الـ30 للجنة العليا الأردنية المصرية المشتركة التي عقدت في القاهرة خلال شهر شباط الماضي.
ووفقا لبيان صادر عن الوزارة، اليوم الأحد، جرى خلال الاجتماع الذي حضره السفير الأردني لدى مصر أمجد العضايلة والأمين العام لوزارة الصناعة والتجارة دانا الزعبي، الاتفاق على إعداد خطة عمل مشتركة للتعاون في مجال الأمن الغذائي، وتفعيل تلك المذكرة والبدء بالتنفيذ خلال شهر بتشاركية مع القطاع الخاص في كلا البلدين، والتأكيد على أهمية التركيز على الأنشطة التي تساهم في تعزيز الأمن الغذائي، وتحقيق التكامل بين الأردن ومصر في هذا المجال الاستراتيجي والمهم.
وقال الشمالي، إن الأردن يولي ملف الأمن الغذائي رعاية واهتمام كبيرين في ضوء التحديات التي تواجه الأمن الغذائي عالميا خاصة التداعيات التي نتجت عن جائحة كورونا، والأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع الأسعار، واختلال سلاسل التوريد عالميا.
وأضاف أن الوزارة، بتوجيهات من رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة، تعمل ضمن منظور شمولي فيما يخص الأمن الغذائي يقوم على الشراكة مع مصر والعديد من البلدان العربية، مشيرا إلى أن الأمن الغذائي محور متكامل مستهدف من الشراكة الصناعية التكاملية التي تجمع الأردن والإمارات ومصر وكذلك رؤية التحديث الاقتصادية للمملكة للسنوات العشر المقبلة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى