محليات

ضبط مطلق نار تسبب بوفاة مواطن بعيار طائش بإربد

22 الاعلامي- تمكنت فرق التحقيق المشكلة في إدارة البحث الجنائي ومديرية شرطة إربد، بعد ما يزيد عن شهر ونصف من التحقيقات المتواصلة من تحديد والقاء القبض على الشخص الذي اطلق عيارات نارية طائشة أصابت احد المواطنين وتسببت بوفاته في محافظة إربد .
وفي التفاصيل، قال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام انه بتاريخ 10 حزيران الماضي، ورد بلاغ لمديرية شرطة محافظة إربد بإسعاف مواطن ثلاثيني للمستشفى اثر إصابته بعيار ناري طائش اثناء وجوده أمام منزله وبقي قيد العلاج لتوافيه المنية بتاريخ 18 تموز الحالي متأثرا بتلك الإصابة.

وأضاف الناطق الإعلامي أن فريقا تحقيقيا من البحث الجنائي وشرطة إربد تولوا التحقيق في القضية منذ لحظة تلقي البلاغ وعملوا على جمع المعلومات من المنطقة التي أصيب فيها المواطن والمناطق المجاورة .
وأشار إلى انه ورغم قلة الأدلة في تلك القضية إلا أن فريق التحقيق واصل عمله دون توقف وقام بالتحقيق في كافة المعلومات التي تم جمعها، واستدعاء كل من يشتبه به أو وردت معلومات حول إقامته لحفل أو مناسبة في ذلك اليوم اضافة إلى ضبط 15 سلاحا ناريا خلال كل تلك التحقيقات وجرى إرسالها جميعها لإدارة المختبرات والأدلة الجرمية لمضاهاتها وتحديد الرصاصة التي تسببت بمقتل المواطن.
واكد انه وبعد كل تلك الجهود ، تمكن المختبر الجنائي وبالفحوصات الفنية المخبرية غير القابلة للشك، وبعد مضاهاة الأسلحة المرسلة اليهم، من تحديد السلاح الذي خرجت منه الرصاصة، وجرى ضبط صاحب السلاح الذي تبين انه كان مشاركا باحدى المناسبات بمنطقة مجاورة لموقع الإصابة وسيتم أحالته للقضاء .
وشدد الناطق الإعلامي أن يد العدالة ستطال كل مرتكب لمثل تلك الجرائم، وأنه لا ملف يغلق ضد مجهول في القضايا التي تهدد سلامة المواطنين أو تتسبب بالإصابات والوفيات، وأن العمل والجهد الذي بذل في هذه القضية على مدى شهر ونصف رغم قلة الأدلة، هو خير دليل على ذلك.
ولفت إلى أنه لم يعد بوسع مطلقي العيارات النارية أن يفروا من جرائمهم وستطالهم يد العدالة ليواجهوا مصير إصرارهم على اتباع مظاهر قاتلة باتت منبوذة من الجميع في التعبير عن فرحهم.
ودعا الناطق الإعلامي الجميع إلى محاربة هذه الظاهرة القاتلة والإبلاغ عن مرتكبيها، ومشيرا إلى أن نسب انتشارها قد تراجعت بشكل كبير، وأن مديرية الأمن العام مستمرة في محاربتها حتى القضاء عليها.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى