محليات

المعايعة يبحث والسفير الاندونيسي تعزيز العلاقات الثنائية

22 الإعلامي – بحث رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية مع دول آسيا وأوقيانوسيا النائب الدكتور عبد الرحيم المعايعة مع السفير الإندونيسي لدى عمان أدي بادمو سارونو، مجمل العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، وسبل تعزيزها في المجالات كافة، بما ينعكس إيجابًا على مصالح البلدين والشعبين الصديقين.
ووصف المعايعة خلال زيارة اليوم الخميس، إلى السفارة الإندونيسية في عمان، العلاقات الأردنية الإندونيسية بـالمتجذرة الثابتة على مر الأزمنة، والتي أرسى دعائمها قيادتا البلدين مشددًا الحرص على تمتينها والاستفادة من الخبرات والفرص المتاحة في كلا البلدين.
وأكد المعايعة والسفير الإندونيسي اهمية توحيد الجهود البرلمانية وتنسيقها ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة، مشيرين إلى اهمية دور جمعيات الصداقة البرلمانية في تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الزيارات والخبرات.
كما اكدا أهمية تعزيز أوجه التعاون بين عمان وجاكرتا في قطاعات التجارة والسياحة والاستثمار والتعليم والاقتصاد بما يخدم المصالح المشتركة لكلا البلدين والشعبين الصديقين.
من جهته، أكد السفير الاندونيسي تقدير بلاده لدور جلالة الملك عبد الله الثاني في العمل من أجل تحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط. وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين على مختلف المستويات، مشيرًا إلى أن بلاده معنية بتطوير العلاقات المشتركة مع الأردن على جميع الأصعدة.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى