محليات

أكاديمية كواليس لإعلام الأطفال وفرقة عمو خميس توقعان اتفاقية تعاون

22 الاعلامي- وقعت أكاديمية كواليس لإعلام الأطفال، وفرقة عمو خميس الاستعراضية في فلسطين، اتفاقية تعاون لإنتاج برامج توعوية وتثقيفية تلفزيونية، عبر منصات التواصل الاجتماعي، لتدريب الأطفال على المشاركة في إعداد وتقديم البرامج المتخصصة والتي تحمل في طياتها المعلومات والترفيه.
وقالت الأكاديمية، في بيان اليوم الأحد، إن الاتفاقية تأتي تمهيدا لعودة البرامج التعليمية للغة العربية والتي أصبح الوطن العربي يفتقد لها منذ عشرات السنين.

وأشار رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية هيثم يوسف، إلى أن الأكاديمية تعد أول مؤسسة متخصصة لتدريب الأطفال على الإعلام، مؤكدا أهمية هذا التعاون في الوقت الحالي وضرورة إعادة تعليم اللغة العربية ونشر المعلومات الثقافية، بعد تفشي فيروس الجهل بين الأجيال، وما خلفته التكنولوجيا.
وأضاف يوسف “أننا لسنا ضد التكنولوجيا إذا تم استخدامها بشكل سليم وإيجابي لتثقيف الأطفال، ولكننا نسعى في أكاديمية كواليس لإعلام الأطفال إعادة البوصلة لمكانها الطبيعي للطفولة في مكانها وزمانها التي يجب أن تكون عليه”.
من جهته، أعرب الفنان محمود خميس والمعروف في فلسطين باسم “عمو خميس” عن سعادته بهذا التعاون النوعي، وأن المرحلة المقبلة ستكون بإنتاج برامج ذات رسالة عربية تعليمية تثقيفية، مضيفا “أن ما نراه اليوم ما هو إلى استعمار لثقافتنا وعملية تجهيل ممنهجة للأجيال القادمة والطفل العربي بالتحديد، إذ ندرك تماما أن هذا العمل ليس بالسهل ولكن سنحاول جاهدين تقديم شيء نوعي ومفيد للأطفال العرب، وعلى استعداد لتقديم مادة توعوية للوزارات والمنظمات والمراكز الثقافية والمدارس”.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى