محليات

الشواربة و الحلحولي يؤكدان ضرورة بناء تعاون نوعي مرتبط بالبرامج

22 الاعلاميأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أهمية الشراكة الحقيقية بين الأمانة والقطاعات الحكومية والخاصة والمجتمع المحلي والنقابات والجامعات داخل حدود أمانة عمان.
وأشار خلال لقائه رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي وعددا من عمداء الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، إلى ضرورة بناء تعاون نوعي غير تقليدي مرتبط ببرامج تنفيذية من خلال مشاريع لأمانة عمان قائمة على أرض الواقع وخبرات كوادر الأمانة .
وبين أن خطة الأمانة الاستراتيجية التي أُطلقت تحت الرعاية الملكية السامية والمرتبطة مع الأهداف الوطنية والتنمية المستدامة، تحفز الاستفادة من الخبرات الأكاديمية والفنية، مع منح الطلاب فرصة التدريب مع كوادر الأمانة.
وتطرق الشواربة إلى تحديات التغير المناخي وآثارها على قطاعات التنمية وما يرتبط بها من خطط وتشريعات، مؤكداً أهمية التوعية والسلامة المرورية المرتبطة بمنظومة النقل العام وقانون السير، بالإضافة إلى تطوير كفاءة وأداء موظفي أمانة عمان بكافة القطاعات والمستويات الإدارية .
بدوره شدد الحلحولي على أهمية تحول تفكير الطلبة من طلاب باحثين عن العمل إلى أصحاب العمل عبر التدريب اللازم وتعزيز العلاقات مع المؤسسات العامة والخاصة، ودمج الخبرات الأكاديمية والعلمية وإنتاج أبحاث مشتركة ودراسات ثنائية، وتفعيل مبدأ التعلم المرتبط بالعمل، فضلاً عن التعاون المشترك في مجالات الابتكار وريادة الأعمال .
فيما تطرق أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة الألمانية الأردنية إلى التعاون في التدريب المشترك بين طلاب الجامعة وكوادر الأمانة في مجالات الطاقة والطاقة المتجددة، وقضايا المياه والبيئة والتغير المناخي، والتوعية المروية والنقل، والاستدامة والمناطق الخضراء، والمشاريع الذكية والريادية المرتبطة بتحويل عمان إلى مدينة ذكية، فضلاً عن الاستفادة الأكاديمية من إعادة بناء منظومة الإدارة العامة وتطوير الأداء المؤسسي لأمانة عمان .
وحضر اللقاء مدير المدينة المهندس أحمد الملكاوي ونوابه، والمدراء التنفيذيون، والمدراء المعنيون بمحاور الجلسة.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى