محليات

دورة تدريبية حول تعزيز الامن الغذائي للأسرة بإربد

22الاعلامي- نظمت مديرية زراعة محافظة إربد اليوم، دورة تدريبية بعنوان ” تعزيز الأمن الغذائي للأسرة من خلال منتجات القمح”.
وقال مدير زراعة محافظة إربد الدكتور عبد الحافظ ابو عرابي خلال إفتتاح فعاليات الدورة التي أقيمت في قاعة مديرية الزراعة، أن مديرية زراعة محافظة إربد مستمرة في عقد الدورات التدريبية، والتي تهدف إلى تأهيل وتدريب المجتمع المحلي على التصنيع الغذائي والتسويق، وتعظيم القيمة المضافة للمنتجات الزراعية .

وأكد الدور الأساسي للمرأة الريفية في تعزيز الأمن الغذائي للأسرة، وذلك من خلال التدريب وتمكينها إقتصاديا على عمليات التصنيع الغذائي بما يضمن تأمين مواد غذائية بمواصفات عالية الجودة وصحية وبتكلفة مادية أقل، منوها إلى أن المديرية وضمن البرنامج التدريبي ستعمل على تدريب سيدات المجتمع المحلي بشكل عام حول عمليات التغليف والتعبئة وإتباع قواعد السلامة العامة في إنتاج جميع المواد المصنعة بيتيا.
بدوره، قال رئيس شعبة التسويق والجودة ومنسق البرنامج التدريبي في مديرية زراعة إربد عمر العودات أن هناك إقبالا ملحوظا من قبل سيدات المجتمع المحلي في محافظة إربد على المشاركة في الدورات التدريبية المتخصصة، والتوجه نحو إقامة المشاريع الصغيرة، نظرا لجدواها ووجود فرص تسويقية من خلال إقامة المعارض والمهرجانات المختلفة.
وقدمت المهندسة لانا بني هاني شرحا مفصلا حول فوائد الحبوب الكاملة للقمح، والقيمة الغذائية العالية له وإنعكاسها على النظام الغذائي الصحي .
من جهتها، قدمت المدربة فريال الكوفحي تطبيقا عمليا، حول تصنيع بعض الأكلات الشعبية الغذائية التراثية والتي تعتمد بشكل أساسي على مادة القمح .
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى