محليات

حملة وطنية في مدينة الحسين للشباب لتعزيز المشاركة السياسية

22 الاعلامي- نفذت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية اليوم الأحد، في مدينة الحسين الرياضية للشباب حملة وطنية لتعزيز المشاركة السياسية والتعريف بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية.
وتهدف الحملة تحت عنوان “المشاركة مسؤولية الجميع” إلى تعزيز مشاركة المواطن السياسية خاصة الشباب والنساء من خلال لقاءات حوارية وورش عمل تدريبية تشمل مواطنين بمختلف مناطق المملكة.
وقال نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية توفيق كريشان، إن الحملة الوطنية تأتي ضمن التزام الحكومة وأنشطتها المتواصلة للتعريف بمخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة وتنفيذ توصياتها بالتعاون مع مختلف الجهات.
وأوضح أن أنشطة الحملة ستبدأ خلال هذا الأسبوع، حيث سيكون هناك سلسلة من التدريبات المتخصصة واللقاءات الحوارية وورش العمل التوعوية ومواد إعلامية وتوعوية لزيادة مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية وبالتركيز على المرأة والشباب في جميع المحافظات.
وأشار إلى فرصة تاريخية لتطوير الحياة الديمقراطية وفقا لما تضمنته التشريعات الناظمة للحياة السياسية التي أقرت من مجلس الأمة قانوني الانتخاب والأحزاب، حيث تم إقرار الضمانات القانونية التي تحمي الشباب المنتسبين إلى الحياة السياسية من أية مساءلات أو تضييقات، إذ ضمنت للشباب الحق في ممارسة الأنشطة الحزبية داخل الجامعات.
وأكد أهمية العمل التوعوي والتثقيفي الذي يرافق تطوير التشريعات، حيث ستعمل الوزارة على بناء وتعزيز ثقافة العمل السياسي وغرس مفاهيم التربية المدنية والديمقراطية لدى المواطنين من مختلف المراحل العمرية بالتعاون مع الوزارات والمؤسسات المعنية خاصة وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي، ووزارة الثقافة والشباب إضافة إلى منظمات المجتمع المدني ومؤسسات الإعلام الرسمي.
وبين متحدثون في أولى الجلسات الحوارية للحملة الوطنية، آليات تعزيز مشاركة المواطنين في الحياة السياسية وضرورة الانخراط في العمل الحزبي.
وحضر الحفل، وزير الشباب، وأمين عام وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، وعدد من أمناء عامي وزارات الشباب، التربية والتعليم، الأوقاف، التنمية الاجتماعية، الإدارة المحلية، ورؤساء بلديات كبرى، ورؤساء مجالس المحافظات، وأمناء عامون وممثلون عن الأحزاب السياسية وعمداء شؤون الطلبة في الجامعات الأردنية، وممثلو بعض القطاعات النسوية والشبابية.
— (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى