محليات

سياحة مادبا: التسجيل بالدورات التدريبية مستمر حتى أيلول المقبل

22 الاعلاميدعا مدير سياحة مأدبا وائل جعنيني الراغبين بالتسجيل في الدورات التدريبية للعاملين في القطاع السياحي ومزودي الخدمات إلى تعبئة الطلب إلكترونيا حتى مطلع أيلول المقبل، ووفقا للروابط المعلنة على صفحة الوزارة (الفيسبوك) أو مديرية السياحة أو التقديم لدى المديرية مع إحضار الهوية الشخصية.
وقال إن هذا المشروع الذي ينفذ ضمن اتفاقية مع مؤسسة التدريب المهني ووزارة السياحة والآثار، يستهدف 25 متدربا من العاملين في القطاع السياحي و35 متدربا من مزودي الخدمات والتجارب السياحية، يحصل المتدرب في نهاية الدورة على امتيازات تخوله الدخول إلى سوق العمل؛ منها شهادة مزاولة مهنة وشهادة من مؤسسة التدريب المهني وبدل مواصلات.
ويتلقى العاملون في القطاع السياحي 40 ساعة تدريبية، ومزودو الخدمات والتجارب السياحية 300 ساعة تدريبية.
وأشار إلى أنه وبعد انتهاء استقبال الطلبات، سيجري فرز الطلبات من قبل لجنة متخصصة لتحديد واختيار أسماء المتدربين الذين تنطبق عليهم شروط المشاركة من اجل بدء البرنامج في معهد التدريب الفندقي والسياحي بمركز التدريب المهني في منطقة الفيصلية.
وتشتمل الدورات التدريبية على العديد من البرامج التدريبية؛ مثل إنتاج وخدمة الطعام والشراب، التدريب الفندقي، خدمة الزبائن ومهارات الاتيكيت، التطريز التقليدي، النقش على النحاس، وتشكيل القش والخيزران، وغيرها من البرامج.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى