محليات

اتفاقية تعاون بين الاتحادات النقابية العربية بمشاركة الأردن 

22 الإعلامي- عقد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، رئيس الاتحاد العربي للنقابات، مازن المعايطة، اليوم اجتماعا، ضم الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد العام للعمال الجزائريين، والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

ويهدف الاجتماع لوضع بروتوكول تعاون بين الاتحادات العربية التي تنضوي تحت مظلة الاتحاد العربي للنقابات. ووفق بيان صحافي صادر عن الاتحاد، اليوم، وقع المشاركون في الاجتماع اتفاقية تعاون للتأكيد على أهمية وجود اتحادات قطاعية متخصصة تعمل بشكل متكامل، للوصول إلى التنمية المستدامة وضمان الحقوق للعمال العاملين في القطاعات المهنية في الاتحادات الموقعة عليه.


كما تضمنت الاتفاقية، توثيق وتنمية العلاقات المشتركة بين الاتحادات العمالية الموقعة للخروج بخطة عمل مشتركه تهدف الى توطيد العلاقات بين القطاعات المهنية المشتركة والتي سيتم تحديدها لاحقا.

وأكدت الاتحادات، أهمية الروابط والقطاعات المتخصصة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية التي تمثلها، باعتبارها مصلحة مشتركة تقتضي العمل بروح الشراكة التي تجمع منتسبي الحركة العمالية العربية.

واتفقت الاتحادات، على التوأمة بين القطاعات المهنية والنوعية المندرجة في المنظمات النقابية العربية التي يمثلونها.
فيما سيتم لاحقا تحديد القطاعات المهنية التي جرت التوأمة بينها بناء على اتفاق الأطراف المعنية بهذا البروتوكول.


ووقع على الاتفاقية، إلى جانب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن مازن المعايطة، الأمين العام للاتحاد التونسي للشغل، نور الدين الطبوبي، وأمين عام الاتحاد العام للعمال الجزائريين، سليم لباطشه، والأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين شاهر سعد.

(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى