محليات

الأشغال تباشر أعمال إعادة تأهيل طريق السلط – العارضة

22 الإعلامي -باشرت وزارة الأشغال العامة والإسكان، اليوم السبت، البدء بأعمال إعادة تأهيل طريق السلط – العارضة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إنه تم اختيار الطريق البديل لطريق العارضة الذي تم اغلاقه لاعادة تأهيله بالكامل، بعد إجراء الدراسات اللازمة للتأكد من مأمونيته، وملائمته، للحركة المرورية على الطريق، وخصوصا حركة مركبات الشحن؛ لكون الطريق يعد شريانا حيويا مهما يربط مناطق الأغوار بالعاصمة عمان.

|
وأضافت، أنه تم دراسة كل الطرق التي من الممكن ان يتم اعتمادها كطرق بديلة ومنها طريق الماسورة ولم يتم اعتماده بالرغم من إعادة صيانته وتعزيز السلامة المرورية عليه اخيرا، نظرا لطبيعة تضاريسه الصعبة جغرافياً وميوله الحاد، وذلك حرصا منها على سلامة المواطنين سالكي الطريق.


وأكدت الوزارة، أنها اعتمدت التحويلة التي تم اختيارها وهي طريق السلط الدائري باتجاه وادي حادي – عيرا – الكرامة، بالاتجاهين، لمطابقتها للمواصفات المطلوبة واهمها السلامة المرورية واستيعاب الحجم المروري للمركبات ، وذلك بعد تأهيله و توسعته وتعزيزه باجراءات السلامة العامة.

وأشارت إلى أنه سيتم افتتاح طريق بديل آخر قبل نهاية العام وذلك للمركبات الصغيرة فقط، مع استكمال تنفيذ الأعمال في بداية المشروع بطول 1,2 كم لربطها مع التحويلة الجديدة من خلال طريق حمرة الصحن، وسيتم اعتمادها بعد انتهاء الاعمال المطلوبة، ليصبح هناك طريقان بديلان بدلا من طريق العارضة المغلق لإعادة تأهيله، مبينة أنها شرعت طيلة الفترة الماضية لحل العوائق التي تواجه فتح طريق حمرة الصحن، والتي تمثلت لكون الطريق غير مرسم، بالإضافة للاستملاكات اللازمة وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.


ولفتت، إلى أن الأعمال في المشروع تتضمن إعادة تأهيل الطريق الرابط بين تقاطع الصبيحي وتقاطع العارضة لتصبح باربعة مسارب مفصولة بحواجز خرسانية (نيوجيرسي)، مشيرة إلى أن المدة المتوقعة لانتهاء الاعمال في المشروع هي 18 شهرًا.


وأكدت الوزارة، أنه تم تزويد التحويلة الحالية بالاشارات التحذيرية وأعمال السلامة العامة كافة، داعية المواطنين إلى اتباع اسس القيادة الآمنة، واستخدام الطريق البديل المعتمد، لحين الانتهاء من أعمال المشروع الذي يتواءم مع أعلى المعايير المتبعة عالميًا بما يتعلق بإنشاء الطرق.


يذكر أن مشروع تنفيذ طريق السلط – العارضة ممول بمنحة من جمهورية الصين الشعبية وبتمويل جزئي من الخزينة.


(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى