محليات

حوارية بالكرك عن دور الشباب في محاربة المخدرات

22 الاعلامي – (بترا)- محمد العساسفة- نظمت هيئة شباب كلنا الأردن في محافظة الكرك، اليوم السبت، جلسة حوارية بعنوان “دور الشباب في محاربة المخدرات”، وذلك بالتعاون مع الجمعية العربية للتوعية من العقاقير الخطرة ومبادرة الطاقة التطوعية.
وتحدث أمين سر الجمعية الدكتور محمود السرحان، عن أضرار المخدرات على المتعاطين وعواقبها الصحية الخطيرة والمشاكل النفسية والجسدية والصحية المصاحبة، مؤكدا أهمية قيام المؤسسات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني، بالتوعية بمخاطر المخدرات وإيجاد قيادات شابة مؤثرة تسهم في نبذ ظاهرة التعاطي الدخيلة على مجتمعنا والمؤدية إلى انتشار العنف بجميع أشكاله.
فيما دعا عضو الجمعية عبدالله الحناتلة، إلى إيجاد برامج تناسب احتياجات الشباب وتساعدهم على أوقات فراغهم بشكل إيجابي، حتى لا يصبحوا عرضة لتعاطي العقاقير المخدرة التي يروج لهم تجارها أنها أداة نحو الخروج من واقعهم وتحقيق ذاتهم .
فيما استعرض عضو الجمعية الدكتور رسمي الخزاعلة، لأبرز خطط الجمعية وأنشطتها لتوعية الشباب في المحافظات، مؤكدا أهمية الرسالة الإعلامية الهادفة في تقليل نسبة التعاطي والإتجار كون الإعلام شريكا حقيقيا في مكافحة المخدرات.
بدوره، قال منسق الهيئة في الكرك عدي الحمايدة، إن الجلسة تنفذ من خلال اتفاقية وقعت بين الجمعية العربية للتوعية من المخدرات والعقاقير الخطرة وهيئة شباب “كلنا الأردن في جميع محافظات المملكة، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى إلى تمكين الشباب وتأهيلهم وإشراكهم في القضايا المجتمعية والوطنية وإيجاد مساحات تهدف إلى دمجهم في حل تحديات تواجههم منها مشكلة تعاطي المخدرات.
وفي نهاية الجلسة جرى حوار موسع مع المشاركين في اللقاء تركز على ضرورة ابتعاد الشباب عن تجربة تعاطي المواد والعقاقير المخدرة، وتكثيف برامج التوعية الأسرية والمجتمعية، وتعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني ،وتغليظ العقوبات على تجار المخدرات، وإيجاد حلول لقضايا الفقر والبطالة، وتعزيز دور الإعلام في التوعية المجتمعية.
– – (بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى