محليات

مدير المؤسسة التعاونية يفتتح مقر جمعية درب الأردن

22 الاعلامي- افتتح مدير عام المؤسسة التعاونية عبد الفتاح الشلبي، في بلدة خرجا بمحافظة إربد، اليوم السبت، مقر جمعية “درب الأردن” التعاونية للسياحة الزراعية.
وحسب بيان عن المؤسسة، اليوم السبت، قال الشلبي، في حفل الافتتاح، إن العمل التعاوني ركيزة مهمة من ركائز اقتصاديات العديد من الدول، ويمارس دوره التنموي بقوة كقطاع ثالث إلى جانب القطاعين العام والخاص.

وأضاف، بحضور مساعد مدير عام المؤسسة التعاونية الدكتور ناصر أبو البرك، ومدير تعاون إربد أكرم المستريحي، ورئيس بلدية اليرموك الجديدة محمد الزعبي، أن التعاونيات بجميع أشكالها تسهم بشكل مباشر في مسيرة التنمية المستدامة؛ من خلال تنفيذها مشاريع ريادية تخدم أعضائها والمجتمعات المحلية التي تنشط بها، إضافة إلى مساهمتها في مكافحة مشكلتي الفقر والبطالة، لا سيما في مناطق الريف والبادية والأطراف.
وأوضح الشلبي أن المؤسسة تعمل ضمن برامجها وخططها على تعزيز وترسيخ ثقافة العمل التعاوني القائم على الاعتماد على الذات والعمل الجماعي،وتكاتف الجهود والموارد، وصولاً إلى حركةٍ تعاونيةٍ مزدهرةٍ ومستقلةٍ ومعتمدةٍ على ذاتها.
وأشار رئيس جمعية “درب الأردن” علي الزعبي، من جهته، إلى أن تأسيس الجمعية جاء في سياق ما تتمتع به منطقة خرجا في لواء بني كنانة من مزايا سياحية زراعية كالمناظر الخلابة والشلالات ومواسم الأزهار، والاستفادة منها في رياضة التسلق وغيرها الكثير.
وقال إن الجمعية تطمح إلى إنشاء منتجع سياحي حال تمكنها من توفير الدعم اللازم لذلك، وإقامة معرض دائم للبيع المباشر للمنتجات الريفية والزراعية، إضافة إلى إيلاء فئة الشباب الاهتمام من خلال تدريبهم في مختلف المجالات المرتبطة بنشاط الجمعية.
وقال رئيس جمعية “كفرسوم” التعاونية الزراعية لمنتجي الرمان المهندس عاهد عبيدات، إن للعمل التعاوني أهمية بالغة في التنمية المستدامة ومساعدة أعضاء التعاونيات على مواجهة تحديات ومعوقات تعترض طريقهم خلال ممارستهم لنشاطاتهم المختلفة.
وبين أن العمل التعاوني ليس تنافسياً، وإنما عمل تشاركي تكاملي، لا سيما أن أحد مبادئ التعاون العالمية هو “التعاون بين التعاونيات”، الأمر الذي يزيده قوة إلى قوته، ويتكامل عمله وتكون كل جمعية قيمة مضافة للجمعية الأخرى، وبذلك تستمر سلسلة التوريد والإنتاج والتسويق بين التعاونيات.
–(بترا)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى